أخبار محلية

الجيش الاسرائيلي :استثناء بعض الفئات من منع الدخول إلى مناطق B

اعلن الجيش الاسرائيلي في بيان له اليوم الجمعة، تفاصيل حظر دخول الفلسطينيين الحاملين للهويات الاسرائيلية الى المناطق المصنفة (b) في الضفة الغربية.

وجاء في بيان الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي :” نحيطكم علمًا أنه استمرارًا لنشر الأمر الذي يحظر دخول الإسرائيليين إلى مناطق B، والذي دخل حيز التنفيذ أمس (12.11.2020)، وبموجب التعليمات الصادرة عن مجلس الأمن القومي، تقرر استثناء بعض الفئات السكانية التي يجوز لها دخول المناطق وهي كالتالي:
الطواقم طبية، من يحتاج إلى تلقي العلاجات الطبية، لم الشمل، الطواقم التربوية والطلاب، موظفو بلدية أورشليم القدس، سكان كفر عقب وشعفاط، إسرائيليون يقيمون في منطقة B، طلاب جامعيون، رجال دين، موظفو المنظمات الدولية، موظفو الفنادق، موظفو مصانع الأدوية، محامون، صحفيون، موظفو شركة الكهرباء في إسرائيل وشرقي أورشليم القدس، وموظفو شركة ميكوروت وتجار” .

وأضاف البيان أن “التنقل بين المناطق من شأنه أن يرفع نسبة العدوى ويشكل خطرًا على السكان في كلا الجهتين”، وأضاف أنه “يبدأ سريان قرار الحظر ابتداء من الغد ولمدة شهر”.

ووفقا للأمر العسكري، ستكون مناطق (ب) بالضفة مغلقة لمدة 30 يوما أمام المواطنين وبضمنهم فلسطينيوا الداخل وسيحظر عليهم الدخول إليها اعتبارا من يوم الخميس الموافق 12.11.2020 حتى تاريخ 12.12.2020، وذلك ضمن إجراءات الطوارئ لمنع تفشي فيروس كورونا، بحسب ما ورد في الأمر العسكري.

وجاء في أمر القائد العسكري “ضمن صلاحياتي قررت بأن يتم إغلاق منطقة (ب) مدة شهر كامل، وعدم دخول فلسطينيو الداخل وذلك بسبب جائحة كورونا التي تجتاح البلاد وتتطلب خطوات للوقاية من الوباء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *