أخبار محليةالأخبار العاجلة

إسرائيل: مفاوضات متقدمة مع شركة فايزر للحصول على اللقاح

بعد إعلان شركة فايزر الأمريكية أن اللقاح الذي طورته فعال في 90٪ من الحالات ، قال مسؤولون إسرائيليون الليلة (الإثنين) إن مفاوضات متقدمة جارية بين إسرائيل وشركة الصيدلة العملاقة للقاح.

getty images

في الوقت نفسه ، هنأ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الاختراق قائلا: “هذه خطوة مهمة إلى الأمام,أنا أعمل بجد لإيصال اللقاح بقوة كبيرة مع زعماء العالم”.
وقال نتنياهو “اليوم يوم مهم جدا في الصراع العالمي مع كورونا”. “أعلنت شركة فايزر أن هناك كفاءة بنسبة 90٪ في اللقاح الذي طورته. أقدر أن العديد من الشركات الأخرى تتقدم أيضًا لتحقيق هذا الهدف. نحن أيضًا نتقدم في لقاحنا ، وسيظل الأمر يستغرق وقتًا.”

وتابع نتنياهو “لكن هناك شيء واحد واضح”. “ليس بعيدًا اليوم ، إنه ليس عامًا آخر – إنه شهر آخر ، سيكون هناك لقاحات ستكون متاحة لسكان العالم. هدفي الآن هو القيام بشيء واحد – تقديم اللقاحات لكم مواطني إسرائيل ، وسنفعل ذلك. هذا يعني أن النهاية تلوح في الأفق. لقد قلت قبل أيام “يرى البعض مني الضوء في نهاية النفق ، أعتقد أن القاطرة تخرج بالفعل من النفق”.

على خلفية التقدم المشجع ، طلب نتنياهو من الجمهور محاربة الفيروس: “دعونا نتعاون ، ونحافظ على مستوى منخفض من المرض في الوقت الحالي, دعونا لا نفرض أسعارًا عالية جدًا على حياة الإنسان وصحتك.

بعد الظهر ، أعلنت شركة فايزر أن اللقاح الذي طورته وجد فعاليته في 90٪ من الحالات. قالت شركة فايزر وبيونتك ، شريكها في التنمية: “إنه يوم رائع للعلم والإنسانية”. قال الرئيس التنفيذي لشركة بيونتك إنه يقدر أن اللقاح سيحمي لمدة عام ، ولكن لا يزال من السابق لأوانه التحديد على وجه اليقين ، فبعد صدور التقرير ، ارتفعت أسواق الأسهم العالمية.

تم اختبار هذا اللقاح حتى الآن في 43500 شخص في 6 دول – وحتى الآن لم يتم العثور على أي مشاكل. تستعد شركة فايزر لتقديم تصريح طوارئ من إدارة الدواء الأمريكية (FDA) لاستخدام اللقاح بحلول نهاية الشهر المقبل ، أي بحلول نهاية عام 2020.

إن فايزر العملاق هو واحد فقط من 12 مصنعًا في العالم في مراحل متقدمة من تطوير لقاح للكورونا – لكنه أول من قدم مثل هذه النتائج المشجعة بعد هذه التجربة المكثفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *