أخبار عالميةالأخبار العاجلة

إدارة بايدن تؤكّد التخلي عن الانعزالية التي شهدتها ولاية ترامب

قال الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، خلال تقديمه أعضاء الفريق الدبلوماسي والأمني في حكومته المقبلة، الثلاثاء في ويلمينغتون، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة “جاهزة لقيادة العالم”، موضحا هو وأعضاء حكومته المقبلة أن واشنطن ستترك النهج الانعزاليّ الذي طبع فترة الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

getty images

قال بايدن “إنه فريق يعكس أن أميركا عادت، وهي جاهزة لقيادة العالم وعدم الانسحاب منه”.

وحرص جميع أعضاء حكومته المقبلة على إعادة تأكيد الدور القيادي للولايات المتحدة على الساحة الدولية، ووعدوا بالتخلي عن الانعزالية.

وقال وزير الخارجية المقبل، أنتوني بلينكن: “لا يمكننا بمفردنا أن نعالج مشكلات العالم، علينا أن نعمل مع الدول الأخرى”، مشددا على الحاجة إلى “التعاون” و”الشراكة”.

وأضاف: “الآن علينا أن نتصرف بتواضع وثقة”.

بدورها، أكدت السفيرة الأميركية المقبلة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس- غرينفيلد “عودة تعددية الأقطاب وعودة الدبلوماسية”.

وقالت “اليوم، أفكر في الشعب الاميركي، في زملائي الدبلوماسيين وموظفي القطاع العام في العالم أجمع. أود ان اقول لكم إن اميركا عادت، إن تعددية الاقطاب عادت، إن الدبلوماسية عادت”.

ولفتت نائب الرئيس المنتخب، كمالا هاريس إلى أن المهمة ستكون صعبة.

وقالت هاريس: “سيتعين علينا إعادة جمع وتجديد تحالفات أميركا، وإعادة بناء وتعزيز مؤسسات الأمن القومي والسياسة الخارجية التي تحافظ على أمننا وتدافع عن مصالحنا الوطنية، والتصدي للتهديد الوجودي للتغير المناخي الذي يعرضنا جميعًا للخطر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *