أخبار محليةالأخبار العاجلة

مجلس الوزراء سينعقد |قراراته فقط يوم الخميس

بعد تأخيرات وبعد مناقشات أولية ، اتفق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بني غانتس على اجتماع مجلس الوزراء لمواجهة كورونا اليوم (الثلاثاء) كما تقرر سلفا.

تصوير: الشرطة

هنالك مصادر تقول أن كل التأخير في عقد الحكومة كان لأسباب سياسية – نتنياهو لم يرغب في إعطاء غانتس الصدارة بمساعدة أصحاب الأعمال.
وتقييم للوضع سيتم اتخاذ القرارات المتعلقة بافتتاح رياض الأطفال وقطاع الأعمال يوم الخميس فقط. وزارة التربية والتعليم: 94٪ من رياض الأطفال و 53٪ من المدارس الابتدائية ليس بها مرضى كورونا.

من المنتظر أن يجتمع مجلس الوزراء كورونا لبحث استراتيجية الخروج من الحجر الصحي ، ودراسة مقترحات تخفيف الاقتصاد وفتح مؤسسات تعليم الطفولة المبكرة. دعا وزير الدفاع بني غانتس ووزير المالية يسرائيل كاتس إلى تحديد موعد الاجتماع في الساعة الثالثة مساءً ، لكن مسؤولين في وزارة الصحة حذروا من أن بيانات المرض غير كافية وبالتالي يجب تأجيل الجلسة إلى الخميس.

وزارة التربية والتعليم بانتظار قرار من وزارة الصحة حول تقسيم أطفال رياض الأطفال إلى كبسولات. إذا تقرر التقسيم إلى كبسولات ، فقد يكون التقسيم تفاضليًا وفقًا لمستوى الإصابة بالأمراض في المنطقة أو منطقة الإقامة.  سعت وزارة التربية والتعليم إلى فهم القيود الصحية وأكدت أنها حتى ذلك الحين لن تكون قادرة على نشر الخطوط العريضة لفتح مؤسسات تعليم الطفولة المبكرة.

قبل اجتماع مجلس الوزراء ، نشرت وزارة التربية والتعليم بيانات تشير إلى أن الغالبية العظمى من المؤسسات التعليمية وجدت معدلات اصابة منخفضة ، بينما في معظمها لم يتم العثور على أي مرض على الإطلاق في 94٪ من رياض الأطفال – 18،698 في العدد – لم يتم العثور على أي مريض ، وكذلك في 53٪ من المدارس الابتدائية – 1،572 في العدد. تم العثور على ما يقرب من 45 ٪ من المدارس الثانوية – 968 في العدد – ليس لديها أي مرضى.

وأعلن سكرتير مجلس الوزراء ، بعد الظهر ، تأجيل جلسة مجلس الوزراء حتى انتهاء الاستشارة الأولية ، بعد أن زعمت وزارة الصحة أن المعطيات الحالية ليست دقيقة بما فيه الكفاية وبالتالي يجب تأجيل الاجتماع حتى تتضح الصورة. بالأزرق والأبيض ، عارضوا تأجيل الاجتماع وأصروا على الموافقة على افتتاح التداول في أقرب وقت غدًا, وفي نهاية المشاورات الأولية قرر الوزراء تأجيل منصب وزارة الصحة وعقد اجتماع مجلس الوزراء في الموعد المحدد.

في وقت سابق ، أوضح البروفيسور روني جامزو أنه في حالة تأجيل اجتماع مجلس الوزراء ، سيتم تمديد الإغلاق لعدة أيام. وأوضح البروفيسور جامزو في محادثة مع المراسلين أن “لوائح التقييد تنتهي يوم الأربعاء”. “بما أن كل شيء جديد للغاية ، أفترض أنني سأجري محادثة في الساعات القادمة مع وزير الصحة ورئيس الوزراء وسيتم اتخاذ القرارات,أحتاج إلى الاستماع إليهم ، لم أطلع بعد على تأجيل الحكومة.,في غضون أيام قليلة لوائح الإغلاق “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *