أخبار محليةالأخبار العاجلة

1،994 إصابة بالأمس|غامزو: وصلنا إلى البيانات المستهدفة , يمكن تخفيف الإغلاق

أشار مسؤول كورونا البروفيسور روني جامزو ، صباح اليوم (الخميس) ، إلى المناقشة الحاسمة في مجلس الوزراء كورونا ، وذكر أن أرقام الإصابة الحالية ، بنحو 2000 مصاب يوميا ، تسمح بالتسهيلات في الإغلاق.

بروفيسور جامزو

وقال “موقفي هو أنه من الممكن بالتأكيد في بداية الأسبوع اتخاذ الخطوة الأولى للتخفيف.” كما رد جامزو على المواجهة العنيفة التي حدثت الليلة الماضية في حفل زفاف في جفعات زئيف وأوضح أنه “يواصل دعم الشرطة”, وقال “أفضل شيء هو أن مثل هذا الحدث لن يحدث”.

وأشار جامزو إلى أنه “يوجد حاليًا 2000 اصابة يوميًا ، ويبلغ معدل الاختبارات الإيجابية حوالي 8٪ وانخفض معامل الإصابة إلى 0.8”. “نوصي بالذهاب إلى خطوة التخفيف الأولى في بداية الأسبوع – فتح القطاع الخاص الذي لا يستقبل الجمهور وتعليم الطفولة المبكرة من 0 إلى 6 سنوات.”

ورد جمزو على الشرطة بعد المواجهة العنيفة التي حدثت الليلة الماضية في حفل زفاف في جفعات زئيف وقال: “لديهم عمل شرطي صعب للغاية. ماذا سيفعل الشرطي الذي يأتي لمثل هذا الحدث؟ الشيء الصحيح الذي يجب فعله الان – فقط عدم الزواج”.

ينعقد مجلس وزراء كورونا الساعة الواحدة ظهرا لمناقشة استراتيجية الخروج وتحديد موعد بدء تنفيذ المرحلة الأولى. بعد انخفاض كبير في عدد المرضى والنسبة الإيجابية في الأيام الأخيرة ، ستحدد البيانات الأخيرة من وزارة الصحة إلى حد كبير مصير المدارس الدينية اليهودية. يطالب حزب الأزرق والأبيض بأنه في حالة استمرار معدل التراجع – سيدخل تخفيف القيود حيز التنفيذ في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

يوم الثلاثاء ، مدد الوزراء الإغلاق حتى يوم الاثنين المقبل ، لكنهم يعتقدون بحزب الأزرق والأبيض أنه إذا انخفضت أرقام الاصابات بمعدل مرتفع ، يمكن فتح أجزاء من الاقتصاد ورياض الأطفال في وقت مبكر من يوم الأحد. وفقًا لمخطط وزارة الصحة ، في الجولة الأولى من التخفيف ، سيتم فتح الوظائف التي لا تستقبل حشدًا ، وستعود رياض الأطفال إلى النشاط الكامل ، وسيتم فتح المزيد من التحصيل الذاتي من المطاعم والشواطئ والمتنزهات الوطنية وسيتم إزالة حد 1000 متر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *