أخبار محليةالأخبار العاجلة

متلازمة القلب النادرة التي تحدث عند الأطفال الذين تعافوا من الكورونا

منذ ظهور فيروس كورونا في عالمنا ، أصبح من الممكن رؤية كيف يصبح كبار السن الضحية الرئيسية للفيروس ، بينما يتكيف الشباب بشكل أفضل مع المرض.

لكن منذ وصول الكورونا إلى إسرائيل ، تم اكتشاف حوالي 30 حالة لأطفال أصيبوا بعد شفائهم من كورونا بمتلازمة قلبية نادرة تسمى “بيمس”.
تحدث المتلازمة بسبب زيادة استجابة الجهاز المناعي للعدوى بالفيروس ، وعادة ما تكون الأعراض الأولى هي الطفح الجلدي والحمى الشديدة واحمرار العينين. تم العثور على أكثر من 1000 حالة بين أطفال مصابين بالكورونا ثم تم اكتشاف المتلازمة عندهم ، حيث تم تشخيص 30 طفلاً في إسرائيل بهذه المتلازمة – حتى هذه المرحلة.

وأوضح البروفيسور يهودا أدلر ، رئيس الاتحاد الأوروبي لأمراض عضلة القلب ، أن “هذه المتلازمة تشبه إلى حد بعيد مرض كاواساكي ، وهو أيضًا مرض التهابي يصيب الطفولة ، ويؤثر على شرايين القلب ويؤدي إلى تمددها”. “يجب أن أقول أولاً وقبل كل شيء أنه يمكن للوالدين الاسترخاء ، لأنها متلازمة نادرة جدًا. في إسرائيل حتى الآن تم اكتشافها في 30 طفلاً فقط ، وقد شفي معظمهم وعادوا إلى منازلهم ، لذلك يمكننا القول إننا نعرف كيفية علاج المرض.”

يبدو أنه لا يزال هناك الكثير من الأشياء المخفية عندما يتعلق الأمر بما نعرفه عن فيروس كورونا. يتم حاليًا إدخال ثلاثة أطفال إلى المستشفى في وحدة العناية المركزة في مستشفى كابلان مصابين بالمتلازمة المعنية: فتاة تبلغ من العمر 10 أعوام تدخل المستشفى في حالة حرجة ، وطفلين آخرين تتراوح أعمارهم بين 9 و 16 عامًا تُعرف حالتهم بأنها متوسطة ولكنها مستقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *