أخبار الطيبة

نصب خيمة اعتصام ومقتراحات جديدة لتوسعة الطريق غربي مدينة الطيبة

بعد الخطوات التي قام بها مزارعون واصحاب الاراضي المتضررين من تضيق الشارع المحاذي لشارع عابر اسرائيل ” شارع 6 “ واخرها نصب خيمة اعتصام في المكان احتجاجا على تقليص الشارع لعرض 4.5 متر والذي لا يقدم الخدمات للمزارعين واصحاب الارضي .

هذا وتم اليوم لقاء بين اللجنة الشعبية الممثلة برئيسها المحامي شاكر بلعوم والسيد عزمي اجميل والمربي سعد عمشة والشيخ مؤنس حاج يحيى والناشط عبد الستار شاهين  والمحامي عبد الله جابر والناشط سامي ناشف ومؤيد حاج يحيى والمحامي حسن عداسي وامين برانسي وعدد من اصحاب الارضاي والمزارعينم المتضررين مع ممثلين من شركة دانيا سيبوس والتي تعمل على مشروع سكة الحديد . وقد تم طرح اقتراحات من قبل الشركة لتوسيع الطريق وان تكون اضيق نقطة في الطريق عرضها 7 متر ، وسيتم تقديم الاقتراح شركة دانا سيبوس على شركة نتيفي يسرائيل للموافقة عليه .
وفي حديث لموقع الطيبة نت مع الناشط عبد الستار حاج يحيى “شاهين ” قال :” على ما يبدو اطماع شركة قطارات اسرائيل لم تكتفي بمئات الدونومات التي تم مصادرتها بحجة مرور سكك الحديد وبالايام الاخيره تحاول التضيق علينا من خلال اقتطاع مساحة اخرى من الطريق الزراعية التي تخدم الاف المزارعين وسكان الحي الغربي .
نحن عاقدين العزم على المطالبه بحقنا ولن نفرط فيه وسنستمر في نضالنا المشروع والعادل.
اليوم كانت جلسه لنا مع مندوبون المسؤولين عن المخطط والشركه المنفذه للمشروع وكانت هناك العديد من الاقتراحات وتم اعطاء الشركة اسبوعيين لحل المشكله القائمة وتوسيع الطريق الزراعية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى