أخبار محليةالأخبار العاجلة

كابينيت كورونا: الحوانيت في الشوارع والخدمات الجماهيرية سيتم بحثها يوم الخميس

بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم: ترأس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس جلسة لكابينيت الكورونا (المجلس الوزاري المصغّر لشؤون مكافحة فيروس كورونا),

تصوير: الشرطة

تم خلالها الاتفاق على المراحل التالية:
طاقم بمشاركة كل من وزير الصحة ووزير المالية، ووزير العلوم وهيئة الأمن القومي سيدرس إمكانية تقليص حجم البرنامج المعد للخروج من الإغلاق ليكون ما بين 5-7 مراحل على أن تعرض التوصية للكابينيت حتى يوم 29.10.2020.
1. التربية والتعليم:
التعليم في الصفوف الأولى والثانية سيكون على الأرجح منفصلًا أو بوجود نصف الطلاب في الصف، وفقا للصيغة التي عرضت على الكابينت والتي من شأنها أن تعطي حلًا عمليًا مؤقتًا للفترة الحالية.
جميع الصفوف الأولى والثانية ستقسم الى جزئين. لن يكون دمج بين المجموعتين. سيجبر الطلاب على وضع الكمامة.
مراكز الرعاية النهارية ستشمل حتى 28 تلميذّا من نفس الفئة العمرية (الصف الأول أو الثاني) ومن نفس المؤسسة التعليمية. لا يزيد عن 3 كبسولات. وزير المعارف سيعمل مع مركز الحكم المحلي من أجل خفض الدمج بين المجموعات في المراكز الرعاية النهاريّة.
السفريات لمراكز الرعاية النهارية (في الأماكن التي تعمل فيها سفريات) ستتم وفقا لما هو متبع اليوم، ولكنها ستجرى بشكل منفصل بواسطة حافلة نقل على أن يجبر الطلاب على وضع كمامة.
– السلطات التي تستطيع التعليم في صفوف كاملة وفقًا للإلتزام بتعليمات وزارة الصحة – ستحصل على موافقة من وزارة التربية والتعليم.
– تشغيل الصفوف الأولى والثانية بفترة الكورونا ستتم بعد أن نتعلم ما الذي يحصل في الروضات وطرح بدائل باللقاءات والحوارات. المسؤولية عن ذلك ملقاة على عاتق وزير التربية والتعليم بالتعاون مع وزير الصحة ووزير المالية ومكتب رئيس الوزراء ومركز الحكم المحلي.

2. التجارة:
1. في المرحلة القريبة التي ستبدأ يوم 1.11 سيم فتح المجالات وفقا لما تقرر في خطّة العمل (الطب المُكمّل، العلاجات غير الطبية).
2. العلاجات الفردية ومحلات تصفيف الشعر وعلاجات التجميل والكوسماتيكا وتعليم السياقة والمدربون الشخصيون ومجالات أخرى بحسب القائمة التي ستصدر عن وزارة الصحة.
3. الحوانيت في الشوارع وغرف الضيافة والخدمات الجماهيرية – سيتم بحثها يوم الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى