أخبار محليةالأخبار العاجلة

عودة طلاب صفوف الاول حتى الرابع للمدارس مع المحافظة على تقييدات الكورونا

بيان مشترك من مكتب رئيس الحكومة، وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم:

تصوير: موقع الطيبة نت

صادق كابينت الكورونا على تعديل أنظمة الصلاحيات الخاصة لمكافحة وباء الكورونا حول تقييد نشاط المؤسسات التعليمية. وتقرّر افتتاح الأطر التعليمية ابتداءً من يوم الاحد، لطلاب صفوف الأول وحتى الرابع فقط، لمدة 4 أيام على الأقل في كل فئة عمرية، وهذا وفقًا لقوانين الحدّ من انتشار العدوى التالية:
1. في الصف الأول حتى الرابع، يتم تحديد عدد الطلاب على ألا يتجاوز الـ20 طالبًا في كل صف، ما عدا الاستثناءات المفصلة أدناه- تعمل وزارة التربية بحسب آلية استبعاد تسمح لـ10% من الصفوف التعلم في مجموعات مكونة من 24 طالبًا، تعطى أفضلية للمؤسسات الموجودة في مناطق ذات نسبة إصابات منخفضة.
2. العمل على عدم اختلاط المجموعات ببعضها البعض خلال برامج نوادي الظهيرة. يمكن ادخال طلاب حتى 3 مجموعات ثابتة من نفس الفئة العمرية بشرط الا يتعدى عدد الطلاب الـ28 طالبًا.
3. كل الطلاب والطواقم يضعون الكمامات طيلة الوقت، بما في ذلك خلال التنقل من وإلى المؤسسة، وباستثناء فترة استراحة الطعام أو النشاطات الرياضية.
4. تمرير الدروس يتم عن طريق معلم واحد لكل ثلاثة مجموعات كحد أقصى، باستثناء معلمي اللياقة البدنية فقط مع المحافظة على وضع الكمامة والحفاظ على 2 متر على الأقل بينه وبين الطلاب.
5. تقرر أن كافة الطلاب يضعون الكمامات خلال الدروس، بما في ذلك طلاب الصفوف الأول والثاني، على أن يتم تناول الطعام في منطقة مفتوحة، وفي حال تعذّر الأمر، يجلس كل طالب على طاولة بمفرده في غرفة الصف.
6. يتم الفصل بين الطلاب في حافلات النقل، على أن يترك صف مقاعد فارغ في الباصات بين الجزء الأمامي للباص والجزء الخلفي.
تم تمديد سريان التقييدات حتى 29.11.20.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *