أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

عمر ربيع : “توقعنا من بلدية الطيبة العمل على وحدة الصف “

وصل موقع الطيبة نت رسالة من الصحفي عمر ربيع حول اخر التطورات في موضوع الشارع الغربي المحاذي لشارع رقم 6 .

وجاء في رسالة الصحفي عمر ربيع لموقع الطيبة نت :” فوجئ اصحاب الاراضي والمزارعين في الطيبة من مخطط سكة القطار (תת”ל22) وفقه تكون الطرق المؤدية الى اراضيهم بعرض 4.5 امتار.
وباشرت شركة “دانيا سيبوس”(דניה סיבוס) بموجب هذا المخطط , وفي حين رآى المزارعون بأن الطرق المؤدية الى اراضيهم اصبحت ضيقة جدا مما أدى الى حوادث طرق وخطورة بالغة وقاموا بالاستفسار حول الموضوع, واذ بالشركة القائمة على العمل تعلمهم بان هذه الطرق مخطط لها أن تكون بعرض 4.5 متر, وان المخطط قد تمت الموافقة عليه فعليا ومن قبل بلدية الطيبة .
وعليه قام حراك شعبي ممثل باللجنة الشعبية للارض والمسكن ولجنة العمل الشعبي والمزارعين واصحاب الاراضي بالعمل الجماهيري للتصدي لهذا المخطط الخطير ونصبت خيمة اعتصام من قبل مندوبي المزارعين واصحاب الاراضي الزراعية باجراء تداولات مع شركة “نتيفي يسرائيل” (נתיבי ישראל ) للمطالبة بتوسيع الطريق لتكون على أقل تقدير بعرض 10 امتار .
وبعد عدة اجتماعات اقترحت شركة “نتيفي يسرائيل” على اعضاء الوفد المفاوض مقترح بان تكون الطريق بعرض 7 امتار على الاقل, ورفض المزارعون المقترح واتفق الطرفان الاستمرار بالتداولات بهدف الوصول الى حل عادل يفي باحتياجات المزارعين واذ ببلدية الطيبة تقوم يوم الاربعاء 21.10.20 باجتماع مع ممثلين من شركة “نتيفي يسرائيل” وشرطة كدما ووافقت بلدية الطيبة على ان تكون الطريق بعرض 6 امتار بخلاف ما تم طرحه على أصحاب الأراضي , وهذا العمل من شآنة اضعاف موقف ومطالب المزارعين واصحاب الاراضي الزراعية. كان من الحري على بلدية الطيبة ان تتخذ موقفا مسؤولا وان تقف الى جانب المتضررين والتواجد بخيمة الاعتصام ,ولكن للاسف ما قامت به من شأنه شرذمة الوحدة الطيباوية وبالاخص ان القضية تخص كافة اهالي الطيبة. يذكر ان موافقة بلدية الطيبة على المخطط دون ابلاغ المواطنين لهو فشل ذريع يحسب عليها وضدها في محصلة العمل الجماهيري.
على أثر كل ما ذكر, نحن مجموعة ” شباب التغيير الطيباوي ” سنتعاون بالعمل مع كافة الاطراف و القوى السياسية للتصدي لكل مخطط يضر باهالي الطيبة والعمل على اجبار شركة “نتيفي يسرائيل ” ببناء جدار عازل للصوت الأمر التي تجاهلته بلدية الطيبة عند موافقتها على مخطط سكة القطار .
وبأسمي وبأسم جميع الغيورين غلى مصلحة البلد وبأسم “شباب التغيير” دعوكم للتكاتف والتصدي لهذا المخطط المضر بمصلحة الطيبة ومستقبلها وبالأخص اننا نواجه مشكلة حتمية في كل ما يخص موضوع الأرض والمسكن وشح الأراضي ذات الملكية الخاصة وايضا أراضي الدولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى