أخبار محليةالأخبار العاجلة

حالة الطقس:انخفاض درجات الحرارة وتوقعات لتساقط امطار

تتوقع دائرة الارصاد الجوية أن يكون الجو غائما جزئيا معتدلا في المناطق الجبلية إلى حار نسبي في بقية المناطق.ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل ،والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ومن المتوقع أن تتأثر المنطقة خلال الأسبوع بسلسلة من التقلبات الجوية التي سيرافقها انخفاض الحرارة وارتداء الملابس الشتوية في الجبال، وتساقط الأمطار والعواصف الرعدية فوق مختلف المناطق بعد انقطاعها طيلة الفترة القادمة، وتأخرها عن موعدها المعتاد.

وبحسب الراصد الجوي,فإن معظم أيام الأسبوع ستشهد تساقط أمطار متفاوتة الشدة وعلى فترات اعتبارا من ساعات الليل من يوم الأحد، حيث ستبدأ المنطقة بالتأثر بحالة من عدم الاستقرار سيرافقها أمطار أحياناً فوق معظم المناطق، وتسستمر هذه الفرصة لتساقط الأمطار في بعض الفترات أيام الاثنين والثلاثاء أيضاً.

وأضاف الراصد الجوي، إن يوم الأربعاء القادم، وفترة نهاية الأسبوع ستتأثر المنطقة من جديد بتقلبات أكثر حدة وقوة، وستنخفض درجات الحرارة بشكل أكبر، كما ستسقط الأمطار فوق معظم المناطق على فترات نتيجة اقتراب منخفض جوي من المنطقة.

وفي العادة تكون الأمطار في بداية الموسم المطري شديدة الخطورة على الطرقات وتزيد من فرص انزلاق المركبات، وهو ما يقتضي الحذر والقيادة بهدوء اثناء تساقط الأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى