أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ثاني تعيين كبير في وزارة المالية: تعيين شادي عازم نائبا لمفوض شؤون الأجور

تعيين جديد في وزارة المالية,عين شادي عازم اليوم (الخميس) نائبا لمفوض الأجور كوبي بار نتان ، على أن يتم تعيينه رئيسا لوحدة إنفاذ مخالفات الأجور في دائرة الأجور واتفاقيات العمل بوزارة المالية.

هذا هو ثاني تعيين كبير في وزارة المالية في الأيام القليلة الماضية ، بعد قرار تعيين ياهلي روتنبرغ محاسبًا عامًا في الخزانة. لا يزال تعيين روتنبرغ يتطلب موافقة الحكومة.

بدأ شادي عازم حياته المهنية في وزارة المالية عام 2006 كخبير اقتصادي في وحدة التنفيذ وفي عام 2013 تم تعيينه نائبًا لرئيس وحدة التنفيذ.

خلال الفترة التي قضاها في الوحدة ، قاد عازم عددًا من الاتفاقيات المهمة لتنظيم المخالفات في الأجور ، مما أدى إلى توفير أكثر من مليار شيكل من الأموال العامة ، بما في ذلك الاتفاقات في جامعة بار إيلان والجامعة العبرية ، وهي اتفاقية مع شركة الكهرباء الإسرائيلية . بالإضافة إلى ذلك ، روج عازم لإدخال تقنيات جديدة لاستخدام الوحدة وكان مسؤولاً عن تطوير مجال المراجعات المتعمقة.

عازم ، 43 عامًا ، حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والإحصاء ودرجة الماجستير في الاقتصاد ، وكلاهما من الجامعة العبرية, انتخب رئيساً لوحدة إنفاذ الأجور في نهاية عملية مناقصة استمرت عدة أشهر.

أنشئت وحدة الإنفاذ بهدف استرداد الأموال المدفوعة بشكل غير قانوني في الكيانات المدرجة في الميزانية والجهات المدعومة. يساهم نشاط الوحدة في الحفاظ على الخزينة العامة ، وتحقيق وفورات كبيرة في الأموال العامة ، ويمكن الحكومة والهيئات العامة من تخصيص هذه الأموال للصالح العام, المدخرات التراكمية للدولة في العقد الماضي لخزينة الدولة نتيجة عمليات الوحدة تصل إلى أكثر من 7 مليار شيكل.

وقال المفوض المالي كوبي بار ناتان اليوم “أرحب بالاختيار وأنا مقتنع بأن رئيس الوحدة الجديد شادي عازم سيقود الوحدة إلى إنجازات مهمة حتى يتم تخصيص الموارد العامة للاحتياجات التي من أجلها وللصالح العام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى