أخبار محليةالأخبار العاجلة

اليوم الثلاثاء|سيناقش مجلس الوزراء فتح الاقتصاد وانتهاء الحظر المفروض على تنظيم المظاهرات

مجلس الوزراء “كورونا ” يجتمع اليوم (الثلاثاء) الساعة 14:00 ويقرر تمديد الإغلاق ومسار الخروج المحتمل لدولة إسرائيل.

تصوير: الشرطة

ومن بين الأمور الرئيسية التي ستطرح للنقاش: تمديد التضييق المروري ، ومواعيد افتتاح القطاع الخاص ونظام تعليم الطفولة المبكرة ، ورفع الحظر عن التظاهرات وقرار استمرار الإغلاق في المدن الحمراء فقط.

المدن الحمراء : سيقدم مسؤول كورونا الأستاذ جامزو القائمة النهائية للمدن التي يوصي فيها بمواصلة الإغلاق الصارم. ومن المتوقع معركة مع الحريديم , وقد أوضح رئيس لجنة الدستور ، يعقوب آشر ، من يهود التوراة ، أنه سيعارض المخطط الحالي.

القيود : ستسعى وزارة الصحة إلى تمديد اللوائح التي تنص على حد 1000 متر حتى يوم الاثنين ، والحظر المفروض على مقابلة أولئك الذين ليسوا في الأسرة . من المتوقع أن يدعم رئيس الوزراء ذلك, لم يقم حزب أزرق أبيض حتى الآن بصياغة موقف رسمي ، لكن من غير المتوقع أن يعترض.

القطاع الخاص : حزب أزرق وأبيض سيتطلب فتحًا فوريًا للقطاع الخاص في وقت مبكر من يوم الأربعاء دون استقبال جمهور. وزارة الصحة ورئيس الوزراء تعارضان وتطالبان بالانتظار حتى الأسبوع المقبل.

نظام تعليم الطفولة المبكرة : ستوصي وزارة الصحة بانتظار القرار حتى يوم الخميس ، والبت فيه حسب معطيات المرض. ويقدر كبار المسؤولين في الوزارة أنه بالمعدل الحالي ، سيكون من الممكن الافتتاح في وقت مبكر من الأسبوع المقبل ، ربما في وقت مبكر من يوم الأحد, سيتطلب حزب الأزرق والأبيض فتح باب يوم الأحد على أي حال.

التظاهرات : سيرفع الحظر عن التظاهرات فورًا اعتبارًا من الأربعاء, الانتقال إلى مخطط عام يصل إلى 2000 متظاهر في بلفور ، مع عدم تحديد المسافة من المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *