أخبار محليةالأخبار العاجلة

النائب السعدي في جولات ميدانية في عرابة ومجد الكروم إلى جانب مندوبي وزارة الاتصالات، حماية البيئة وشركات الاتصالات والانترنت

قام النائب اسامة السعدي (العربية للتغيير-القائمة المشتركة) صباح اليوم بجولة ميدانية في مدينة عرابة وقرية مجد الكروم، إلى جانب السيد روني خوري رئيس قسم الاشراف الرقمي (פיקוח דיגיטלי) في وزارة الاتصالات ومندوبي جميع شركات الاتصالات والانترنت في البلاد، كذلك مندوبين عن وزارة حماية البيئة.

جاءت هذه الجولة الميدانية استمرارًا للعمل البرلماني للنائب اسامة السعدي في اللجان البرلمانية المختلفة والاتصالات المستمرة التي يقوم بها مع وزارة الاتصالات والطواقم المهنية، واستمرارًا للجلسة التي عقدها النائب السعدي مع وزير الاتصالات يوعاز هندل حول انعدام خدمات الانترنت والاتصالات في بعض الأحياء في البلدات العربية، وخاصة في مدينة عرابة وقرية مجد الكروم.

هذا ويُذكر بأن رؤساء تلك البلدات قاموا بالتوجه للنائب اسامة السعدي موضّحين له معاناة السكان ومطالبين اياه بالتدخل وطرح الموضوع أمام الجهات المسؤولة.

بدأت الجولة الميدانية في قرية مجد الكروم حيث كان في استقبال الوفد رئيس المجلس المحلي الاخ سليم صليبي، اعضاء المجلس المحلي عز الدين بدران وشوقي ادريس وطواقم مهنية من المجلس المحلي، حيث عُقدت جلسة عمل وجولة ميدانية في القرية بمشاركة جميع الأطراف للاطلاع على الوضع القائم في القرية من ناحية خدمات الاتصالات والانترنت غير المتوفرة بشكل كافي في القرية وانعدامها كليًا في بعض الأحياء.

إستمرت الجولة ليصل الوفد بعد ذلك إلى مدينة عرابة حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية الأخ عمر واكد نصار، مدير عام البلدية حاتم ياسين وطواقم مهنية في المجلس.
تم خلال الجلسة طرح قضية معاناة السكان من انعدام شبكات الاتصال والانترنت في بعض أحياء المدينة وتأثيرها على حياة السكان الاجتماعية والصحية، كذلك تم التطرق لقضية خطوط الاتصالات والانترنت الموضوعة على الأعمدة بشكل غير منظّم والتي تشكل خطرًا على حياة المارة، وضرورة إعادة ترتيبها من جديد أو مدّ خطوط بديلة في قنوات أرضية.

تعقيبًا على الجولتين قال النائب اسامة السعدي:
“الجولات التي قمنا بها اليوم هي غاية في الأهمية وتأتي على أثر معاناة المواطنين من رداءة خدمات الاتصالات والانترنت وانعدامها في بعض الاحيان، خاصة في هذه الايام التي يقوم فيها طلاب المدارس والجامعات بالتعلم عن بُعد والحاجة الماسة لخدمات اتصالات وانترنت متطورة تلبّي احتياجاتهم واحتياجات السكان.
خلال الجلسات تم اقتراح حلول وبدائل وتم الاتفاق على متابعة الموضوع بين كافة الأطراف لفحص امكانية تنفيذ هذه البدائل والحلول من الناحية التقنية والهندسية وجهوزية البنى التحتية لاتمام ذلك، كما وسنقوم بمتابعة هذا الموضوع من خلال عقد جلسات إضافية بين كافة الأطراف”.

وأكّد السعدي أمام الأطراف:
“هذه الخدمات هي خدمات أساسية يجب أن تتوفر في جميع بلداتنا خاصة في هذه الأيام وهذا العصر المتطور ومن هنا أدعو وزارة الاتصالات والشركات بتوفير هذه الخدمات لجميع المواطنين بشكل متساوي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى