أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

العشرات من سكان الطيبة تظاهروا احتجاجاً على عدم توسيع الشارع الغربي

خرج العشرات  من سكان مدينة الطيبة بعد صلاة الجمعة للتظاهر على الشارع الرئيسي ذلك للمطالبة بتوسيع الشارع الغربي بالقرب من سكة الحديد، ذلك كي يتسنى للمزارعين واصحاب البيوت في المنطقة المرور من هناك بصورة مريحة وبدون اي عوائق.

رفع المشاركون شعارات كتبوا عليها “كفى لتضييق الخناق على الأراضي الزراعية”، “وحدتنا قوتنا”، “ما يضيع حق وراء مطالب”، “الطريق حق شرعي”، وغيرها من الشعارات الأخرى التي تندد بسياسة المسؤولين بخصوص الشارع.
قبل المظاهرة وصل المشاركين الى خيمة الإعتصام التي اقيمت في السهل الغربي، وقد تحدث رئيس اللجنة الشعبية المحامي شاكر بلعوم وقال:” اننا مستمرون في نضالنا هذا حتى نحصل على جميع مطالبنا وحقوقنا، ولن نقبل باي اقتراح لا يتناسب مع راحة المزارعين واصحاب البيوت، بل مصرين كما اتفقنا مع الشركة العاملة بان يكون عرض الشارع على الأقل 7 امتار، لا سيما ان بلدية الطيبة اشارت بانها حققت امور معينة في جلستها مع ادارة الشركة، لكننا نحن حققنا امور افضل، وننتظر تنفيذها على ارض الواقع، وعلى البلدية ان تكون مع مطالبنا “.
واضاف:” الشرطة يوم امس وصلت الى هنا وحاولت التدخل، لكن نؤكد باننا نعرف ماذا نريد والشرطة ليس من وظيفتها التدخل في هذه القضية، وان مشوارنا سيبقى شامخا وصامدا، وندعوا دائما المشاركة في هذا النضال”.
كما وشكر بلعوم عضو البلدة الشيخ سعد عمشة على مساعيه الحثيثة من اجل انجاح النضال.

الشيخ مؤنس حاج يحيى وهو احد المتضريين قال:” نجاحنا ونصرنا يكمن فقط بوقفتنا الموحدة التي تحمل في طياتها حقوق وصرخة ومطالب، وان استمرار هذه الخطوات سوف يعزز من قوتنا وسيجعل المسؤولين يتخذون قرار لصالح الجميع، واذا لمسوا بان هناك ضعف في النضال فسوف تكون النتائج وخيمة. هذه هي فرصتنا كي تصل صرختنا لكل الجهات المسؤولة بأننا لن نتنازل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى