اغلاق مجدل شمس-بسبب الأعراس |توقعات تفشي كبير للكورونا في الوسط العربي

وافقت اللجنة الوزارية للإعلان عن منطقة محظورة الليلة الماضية (الأحد) على توصية مفوض وزارة الصحة وكورونا الأستاذ الدكتور روني جمزو بفرض إغلاق على منطقة مجدل شمس اعتبارًا من الساعة 6:00 مساءً وحتى السبت الساعة 6:00 مساءً. ويرجع ذلك إلى بيانات الإصابة بالكورونا في المنطقة ، والتي نجحت لمدة خمسة أيام في الحصول على درجة 8 في “مؤشر إشارة المرور”.

من بين 12 بلدة معرضة لخطر التحول إلى اللون الأحمر ، هناك 11 منطقة عربية. أصبحت عودة حفلات الزفاف في بعض هذه المناطق ، خلافًا للأنظمة ، حقيقة في الأيام الأخيرة ، ويبدو أن حملة جامزو الإعلامية حول هذا الموضوع لم تساعد. بعد الانخفاض الكبير في معدلات الإصابة بالفيروس في البلدات العربية مؤخرًا ، بدأت الأعداد في الارتفاع مرة أخرى. ويحذر خبراء من توقع حدوث زيادة كبيرة في معدلات الإصابة بالأمراض في المجتمع العربي بسبب الأعراس.

في غضون ذلك ، تم بالفعل الإعلان عن بلدتين أخريين باللون الأحمر ، بما في ذلك مجدل شمس في مرتفعات الجولان. المنطقة السياحية ، التي كان من المفترض أن تكون نابضة بالحياة في هذا الوقت ، تقف مقفرة اليوم والشغل الشاغل للسكان هو أنها ستغلق. وشدد رئيس مجلس مجدل شمس دولان أبو صلاح على أن “مجدل شمس مرت بعملية بالغة الأهمية بشأن موضوع السيطرة على المرض”.

مكان آخر تم إعلانه باللون الأحمر بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض هو قرية الفريديس. هناك أيضا مخاوف من إغلاق القرية,وزعم أيمن مرعي رئيس مجلس الفريديس أن “توجدنا باللون الأحمر هو بسبب حفل زفاف لم يقام في الفريديس على الإطلاق”.

يزعم رؤساء المجالس في البلدات العربية أنه تم استخدام كل الموارد وبدون تدفق الأموال والميزانيات من الوزارات الحكومية ، سيكون علاج المرض قاصراً ولن يكون هناك رد على الزيادة المقلقة وقال رئيس بلدية أم الفحم الدكتور سمير محاميد “قضية الأعراس مقلقة حقا وآمل ألا تعود”. “نحن نشهد مرة أخرى زيادة طفيفة في عدد المرضى. بدون ميزانيات وموارد ، لن تكون البلدية قادرة على التعامل مع حفلات الزفاف أو المساعدة في إنفاذ القانون لمنع الأعراس ، تحتاج الدولة إلى حشدها”.

Exit mobile version