أخبار محليةالأخبار العاجلة

اسرائيل تدرك أن ترامب قد يخسر الانتخابات- وتعمل على دفع الأمور العاجلة قبل نوفمبر

بعد مشاورات أمنية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ، غادر وزير الجيش بني غانز الليلة الماضية (الأربعاء) في زيارة سريعة تستغرق 10 ساعات للولايات المتحدة.

ترامب ونتنياهو في لقاء سابق / مصدر الصورة: GettyImages

حيث أن خلف الكواليس ، هناك تفاهم في إسرائيل ألا يفوز ترامب بالانتخابات في الولايات المتحدة ، وهناك عدد من الأمور العاجلة التي يجب إغلاقها قبل ذلك الحين.

وقالت القناة العبرية 12 أنه تم تصنيف الزيارة على أنها عاجلة وتضمنت اجتماعين ، أحدهما مع وزير الدفاع الأمريكي مارك أسبر.

ومن بين هذه الأمور الملحة المعلومات الاستخباراتية والتطورات المتعلقة بإيران. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إسرائيل معنية بتنسيق الأنشطة المشتركة ضدها في المستقبل. الأمر الآخر الذي تم تعريفه على أنه عاجل هو محاولة تسخير حزمة التعويضات التي تحافظ على الميزة النوعية لإسرائيل في المنطقة ، سواء من حيث ما ستحصل عليه إسرائيل أو من حيث ما ستحصل عليه الدول الأخرى.

وانتهى هذا الأسبوع حظر الأسلحة المفروض على إيران ، وبدأت بالفعل التعاون مع كوريا الشمالية وتريد إسرائيل من الإدارة الأمريكية إنهاء هذا التعاون وفقا للقناة العبرية.

وهذا الأسبوع ، سُئل رئيس الموساد في محادثات مغلقة عن كيفية تقدم الاتفاق مع السعودية. أجاب: “هناك جهد كبير جدا في الساحة السعودية ، الكثير من الضغط. دعونا نأمل أن يولد شيئا. يبدو أن السعوديين ينتظرون الانتخابات في الولايات المتحدة لتقديم هدية للرئيس المنتخب”.

وقال غانتس قبل مغادرته في زيارة للولايات المتحدة: “سأقوم بمهمة أمنية قصيرة وهامة في الولايات المتحدة حيث سألتقي بوزير الدفاع الأمريكي أسبر ، وسنناقش قضايا أمنية إسرائيلية مهمة للغاية في السنوات المقبلة .

وتابع “شاهدنا ما حدث امس مع النفق في الجنوب ونعرف التحديات في كل الساحات وسنواصل الاهتمام بدولة اسرائيل سواء في كورونا وفي الامن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *