أخبار محليةالأخبار العاجلة

نتنياهو: مواصلة الاغلاق لمدة شهر واستعدوا ل 1500 مريض في حالة حرجة

أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، مساء يوم (الاثنين) ، أنه أجرى سلسلة نقاشات قبل يوم الغفران حول خطط العمل للتعامل مع انتشار كورونا.

تصوير: عدينا فالمان- مكتب الناطق من الكنيست

 

من بين أمور أخرى ، تقرر إعداد خطة عمل لعلاج 1500 مريض مصاب بكورونا بحالة خطرة اعتبارًا من 1 أكتوبر. في الوقت نفسه ، كما ورد الليلة في العدد الرئيسي ، يعتزم نتنياهو مواصلة الإغلاق لمدة شهر تقريبًا. في غضون أسبوعين تقريبًا ، قد يكون هناك بعض الزيادة في النشاط في سوق العمل.

يأتي قرار نتنياهو بإعداد نظام الرعاية الصحية لعلاج 1500 مريض في حالة حرجة على خلفية تقييم الحكومة بأن الزيادة في الأمراض الخطيرة ستستمر حتى بعد نهاية الأسبوع المقبل. ومع ذلك ، تأمل الحكومة في رؤية انخفاض في عدد المرضى يوميًا في الأيام المقبلة كنتيجة مباشرة للإغلاق.

بالإضافة إلى جاهزية النظام الصحي ، حدد رئيس الوزراء ثماني قضايا عاجلة للعلاج ، منها وضع أهداف للخروج التدريجي من روتين الحجر الصحي ، وتحديث موضوع إيجاد اللقاحات ، وخطة متكاملة لإعداد النظام التعليمي للعمل في ظل كورونا.

قرر نتنياهو أن الفترة المقبلة ستقسم إلى ثلاث مراحل رئيسية – الإغلاق ، والانتقال التدريجي إلى روتين كورونا ، وأخيراً إيجاد لقاح. وستتم مناقشة معايير الانتقال إلى الخطوات التالية ، والتدابير الإضافية لتقليل الإصابة والطريقة التي سيتم بها الحفاظ على مخطط الإغلاق ، في اجتماع مجلس الوزراء بشأن كورونا الذي سيعقد يوم الأربعاء المقبل. هذه هي القضايا التسع التي تقرر معالجتها على الفور وتقديم خطط العمل من أجلها.

خطة عمل النظام الصحي ، بحسب الهدف الذي حدده رئيس الوزراء ، لعلاج 1500 مريض في حالة حرجة بكورونا اعتبارًا من 1 أكتوبر.
– وضع أهداف للخروج التدريجي من الحجر الصحي إلى روتين كورونا,مناقشة أهداف ومؤشرات تقييم الوضع ودراسة السياسة المطلوبة.
– تحديث صورة حالة تجهيز اللقاحات.
– حالة الشراء واستخدام مجموعة من الاختبارات السريعة.
– تركيز المعلومات على وجوب ارتداء الأقنعة وقواعد المسافة الاجتماعية.
-مناقشة القدرات والأدوات الرقمية لمكافحة كورونا.
-زيادة قدرات الإنفاذ وزيادة الغرامات والعقوبات على مخالفة الأنظمة.
-برنامج متكامل لإعداد النظام التعليمي للعمل في ظل كورونا.
-مناقشة برنامج الحماية والمساعدة لكبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *