أخبار محليةالأخبار العاجلة

نتنياهو: الإغلاق سيستمر لمدة شهر على الأقل – ربما أكثر من ذلك بكثير

نتنياهو يعترف بأن الإغلاق سيطول: تحدث رئيس الوزراء اليوم (الثلاثاء) مع متصفحي صفحته على فيسبوك وشارك بتفاصيل المعركة ضد تفشي فيروس كورونا الحاد في إسرائيل. ولدى سؤاله عن المدة المتوقعة للإغلاق ، قال نتنياهو: “أريد أن أكون صادقًا – لن يكون أقل من شهر قد يستغرق وقتًا أطول بكثير”.

تصوير: عدينا فالمان- مكتب الناطق من الكنيست

كما أشار نتنياهو إلى عودة جهاز التعليم إلى العمل وقال: “نريد السماح بالكبسولات لمرحلة الروضى والصفين الأول والثاني”. لكن رئيس الوزراء لم يحدد متى يُتوقع أن يتم فتح نظام التعليم, شرح نتنياهو عدة مراحل في التعامل مع الوباء – مثل فتح نظام التعليم ، وفتح التجارة ، وفتح صناعة السياحة وغيرها – وأشار إلى أنه سيتم تحديد عتبة يومية معينة لكل مرحلة ، والتي بموجبها سيكون الانفتاح التدريجي الإضافي للاقتصاد ممكنًا.

وبشأن تطوير لقاح لكورونا ، قال نتنياهو إن بعض الشركات في العالم دخلت بالفعل المرحلة الثالثة والأخيرة: “الأمر يتعلق ببضعة أشهر وليس بالكثير” ، قال رئيس الوزراء بخصوص تطوير لقاح ستقره سلطات الدواء. وقال “بين ذلك وبين انتاج اللقاح وتوزيعها ووصولها الى دول بما فيها اسرائيل مسألة ستستغرق وقتا”. “الخبر السار هو أن الإنسانية لن تبقى معها إلى الأبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *