أخبار محليةالأخبار العاجلة

في ستة مراحل: هذا هو مخطط الخروج من الاغلاق

في حين أن الإغلاق الحالي قد يستمر لبضعة أسابيع أخرى ، فإن الحكومة مطالبة بمناقشة استراتيجيات الخروج التي ستمنع إسرائيل من الدخول في إغلاق ثالث.

getty images

وهذا بعد الإغلاق الأول الذي خرجت منه إسرائيل منتصرة ، انتهى بفشل حتمي, بعد أيام وأسابيع من المناقشات حول “استراتيجية الخروج” ، قررت الحكومة إعادة الاقتصاد والجمهور إلى الروتين مرة واحدة تقريبًا ، بما في ذلك عودة قاعات الافراح التي أدت لاحقًا إلى إنشاء سلاسل عدوى كبيرة.

تم عرض إحدى استراتيجيات الخروج اليوم على طاولة مجلس الوزراء – وهو برنامج جمعه فريق الخبراء التابع للبروفيسور إيلي واكسمان من التخنيون ، والذي يقدم المشورة لمجلس الوزراء ,خلاصة القول – العودة إلى روتين بعيد ؛ لن تبدأ الراحة حتى يقل العدد اليومي للتشخيص عن 2000 شخص في اليوم ، ويكون نظام التعليم في الصف الخامس وما فوق لمدة شهرين آخرين.

وفقًا لمقاييس المخطط التفصيلي الستة ، عندما تنخفض معدلات الإصابة بالأمراض إلى 2000 شخص جديد تم التحقق منه يوميًا ، سيتم فتح الصناعات والمكاتب بدون جمهور ، وأطر التعليم للأعمار الصغيرة – حتى الصف الثاني. بعد ذلك ، عندما تنخفض الإصابة إلى 1000 تم التحقق منها يوميًا ، وسيكون الانخفاض بمعدل 20٪ في الأسبوع ،سيتم فتح المحلات التجارية والأسواق. الخطوة الرابعة ، التي تُعرف باسم “ مكافحة الأوبئة ” ، ستشهد الوصول إلى عتبة 400 مصاب في اليوم و 20٪ انخفاضًا في الأسبوع ، والمال لفتح مراكز التسوق ، وعودة طلاب الصفين الثالث والرابع إلى المدرسة ، وفتح الشركات والمكاتب للاستقبال ، وتوسيع التجمعات العائلية والاجتماعية. يتم تنفيذ هذه المرحلة عندما تكون مشروطة بالتشغيل الفعال لنظام بتر السلاسل اللاصقة ، والتي ، كما هو معروف ، بعيدة عن العمل على النحو الأمثل في هذه المرحلة.

سيتم فتح صناعات المطاعم والسياحة في الخطوة الخامسة فقط ، مع انخفاض مؤشر المرضى الذين تم التحقق منهم إلى 100 مريض يوميًا ، وانخفاض بنسبة 20 ٪ في معدل النمو أسبوعيًا. الخطوة الأخيرة والسادسة والأبعد للتنفيذ – هي افتتاح قاعات الافراح والمعارض الصناعية ، مع انخفاض في مستويات الإصابة بالأمراض بمقدار 100 تم التحقق منها يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع متتالية.

المبدأ التوجيهي ، وفقًا لوثيقة واكسمان ، هو الراحة التي يتم تصنيفها وفقًا للفوائد التي تعود بالفائدة على الاقتصاد والمجتمع ، في مواجهة مخاطر الإصابة المتزايدة. بين مختلف الخطوات ، سيتم قياس فترة لا تقل عن أسبوعين ، “للسماح بالإصلاح”. على أي حال ، لن يتم اتخاذ إجراءات مختلفة قبل 12 أكتوبر ، حيث سيكون التركيز بحلول ذلك الوقت على الاحتواء وعلاج مراكز الأمراض وعزل المناطق التي ينتشر فيها الكورونا وتقليل الاتصال داخلها.

يوضح واكسمان أن “طريقة التعايش مع الوباء لفترة طويلة ، مع ضمان استمرارية الأداء السليم للاقتصاد والمجتمع ، هي تقليل معدل الإصابة بالأمراض إلى مستوى عشرات في اليوم”. “ستؤدي إزالة القيود في وقت مبكر جدًا وليس بشكل منهجي إلى فقدان السيطرة المتجددة على الوباء والحاجة إلى إعادة فرض قيود صارمة على المسافة الاجتماعية بعد فترة وجيزة”.

يوضح واكسمان أنه خلافًا للخطوات التي اتخذتها الحكومة في نهاية الإغلاق الأول ، لا يمكن “هندسة” الخطة ، ويجب قبولها كما هي. “إن نجاح المخطط يعتمد على اعتماده في جميع المراحل ، والإعداد التفصيلي لجميع الوزارات الحكومية لتنفيذه ، وتعبئة الجمهور للتعاون لقد قادتنا الى الازمة الحالية “.

“إذا نجح الإغلاق (أي ، إذا تعاون الناس) ، فمن المتوقع أن يتم الكبح هذا الأسبوع وهو انخفاض كبير بعد أسبوع ، ثم انخفاض إلى 2000 بعد حوالي 3 أسابيع. إذا كان هناك ‘هياج’ في يوم كيبور ، فسوف يستمر. “في وضع صعب ، سيستمرون في التراكم في المستشفيات في المستقبل القريب وعلى أي حال إلى ما بعد عيد العرش ، عندها فقط سيكون هناك استقرار. المشاهد لن تكون سهلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *