أخبار عالميةأخبار محليةالأخبار العاجلة

رسمياً: السعودية تسمح للرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات بالمرور عبر أراضيها

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية، الأربعاء، الموافقة على الطلب الإماراتي بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إليها والمغادرة منها إلى كافة الدول.

تصوير: אל-על

وسوف يشمل القرار السعودي السماح للرحلات الجوية بين اسرائيل والامارات بعبور اجوائها وفق ما صرحت به مواقع اسرائيلية اخبارية.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الخطوة تعني أن الطائرات الإسرائيلية يمكن أن تمر فوق المملكة العربية السعودية في طريقها إلى الإمارات العربية المتحدة.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية “واس” عن مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني، قوله إنه صدرت موافقة الهيئة على الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمتضمن الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول.

وحطت الأسبوع الماضي طائرة “بوينغ” تابعة لشركة “العال” الإسرائيلية في مطار أبو ظبي في أول رحلة مباشرة ومن دون توقف بين البلدين.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن “الطائرات الإسرائيلية والطائرات من جميع الدول ستكون قادرة على التحليق مباشرة من إسرائيل إلى أبو ظبي ودبي والعودة” ، مشيرا إلى أن هذا “انجاز هائل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *