أخبار محلية

جامزو محذرًا: سنتجه للاغلاق حتمًا إذا استمر تزايد أعداد الإصابات في البلدات الحمراء

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي: بعد زيارته إلى إحدى البلدات الحمراء (بيتار عليت)، عبّر البروفيسور روني جامزو، مدير “مجين يسرائيل” عن استيائه من عدم انفاذ التعليمات فيها، وصرّح قائلًا: “نحن بحاجة لتجند كافة الجهات في البلدية من أجل خفض مستوى الإصابات والخروج من دائرة الخطر، حيث إن العودة للحياة الطبيعية منوط بكم. الرجاء الانصياع لتعليمات وزارة الصحة قدر الإمكان للحفاظ على صحتكم وصحة عائلاتكم!”.

البروفيسور روني جامزو

وأضاف: “للأسف، نحن نشهد استهتارًا كبيرًا في التعليمات، الحفلات تقام على قدم وساق، والمؤسسات التعليمية عادت إلى مجاريها رغم معارضتنا. بودي أن أصرح الآن وبشكل صارم- من الضروري تشديد التقييدات وتشجيع الفحوصات وإلا سنضطر إلى اتخاذ قرارات قد تؤدي إلى إغلاق شامل”.

وقال: “رفض بعض البلدات الحمراء للتعاون والمشاركة في التصدي لسلسلة العدوى قد يجر موجة استفحال إضافية وأكثر خطرًا. في الوقت الحالي، 28% من نسبة الإصابات في المجتمع العربي. طالما استمرت اعداد الإصابات في البلدات الحمراء بالارتفاع  حتى تاريخ 10.09 سنضطر لفرض تعليمات جديدة قد تضر بشكل كبير بالحياة الطبيعية خارج البلدات الحمراء كذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *