أخبار محليةالأخبار العاجلة

ازدحامات مرورية كثيفة في جميع أنحاء البلاد بسبب نقاط تفتيش الشرطة

ازدحام مروري صباح اليوم (الاثنين) في جميع أنحاء البلاد بسبب انتشار نقاط التفتيش التابعة للشرطة بسبب الإغلاق.

بعد تقييم الوضع الذي أجرته الشرطة أمس ، تقرر بقاء 38 نقطة تفتيش بين البلدان ، وستواصل العمل في شكل “نقطة تفتيش للتنفس” ، مع تفتيش عشوائي. هذا يعني أن العديد من العمال الذين سيذهبون إلى العمل ، بسبب الاستثناءات العديدة للإغلاق ، قد يواجهون اختناقات مرورية بسبب التفتيش عند نقاط التفتيش المختلفة.

وقالت الشرطة إنه في عملية “الفوز بالمسؤولية” سيركز النشاط الرئيسي على الإشراف على اللوائح وإنفاذها مع التركيز على التجمعات المحظورة والقيود المفروضة على الحركة في جميع أنحاء البلاد ، بينما ستواصل الشرطة فرض واجب العزل وارتداء الأقنعة في الأماكن العامة والامتثال للوائح في الشركات.

قال القائم بأعمال المفوض موتي كوهين في تقييمه للوضع في قسم المرور: “عندما ألقي نظرة على الأيام الثلاثة الماضية. حافظ الجمهور على تقييدات الإغلاق. في الأيام المقبلة ، ينتظرنا تحد صعب, سيستمر الآلاف من رجال الشرطة في العمل في المدن.

حاليا ، لا يتوقع أن يجتمع مجلس وزراء كورونا في اليوم التالي لفرض مزيد من القيود ، رغم أنه من المتوقع أن ينعقد المجلس الوزاري غدا. ومع ذلك ، لا يزال هناك المزيد من التشديد: من بين أمور أخرى ، يتعلق الأمر بتقليل الوظائف غير الأساسية من أجل تقليل عذر السكان لمغادرة منازلهم ، وهو شرط أن حاملي التصاريح المكتوبة فقط يمكنهم التنقل على الطرق.

على أي حال ، من المتوقع حدوث مواجهة حول تشديد الإغلاق. مسؤول كورونا، البروفيسور روني جامزو ، يعارض نهج نتنياهو وإدلشتاين ويعتقد أن القيود التي تمت الموافقة عليها بالفعل يجب أن تُمنح فرصة. وزير المالية يسرائيل كاتس يعارض تقليص العمالة في قطاع الأعمال. وقال “أماكن العمل الخاصة التي لا تستقبل جمهورًا يجب أن تظل مفتوحة”. يدرس وزراء من حزب أزرق وأبيض الأمر وينتظرون تحديثات من الشرطة والجيش والمستشفيات حول صورة المرض والامتثال للإغلاق وبعد ذلك سيقررون.

وقال مسؤولون كبار أمس إن “الفكرة هي أنه في عيد العرش هناك انخفاض في العمل على أي حال بسبب أيام العمل المحدودة بسبب العطلات وإذا كان هناك وقت للتشديد فهو الآن سيكون هناك ضرر أقل للاقتصاد”. المسألة هي أيضا تقليص إغلاق المعابد وإقامة الصلوات في العراء فقط ، لكن على أي حال لا يبدو أن القرارات ستتخذ قبل يوم الغفران لأن كل تفاقم سيتطلب قرارا من مجلس الوزراء وموافقة الحكومة وموافقة الكنيست , ستمنع هذه السلسلة القانونية من التفاقم في الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *