أخبار محليةالأخبار العاجلة

جامزو في المركز الطبي للجليل في نهاريا: المركز يتميز بتفاني طواقمه الطبية

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي: قام المنسق العام لشؤون الكورونا في البلاد، البروفيسور روني جامزو، هذا الصباح (الأحد) بزيارة المركز الطبي للجليل في نهاريا تلبية لدعوة مدير المركز، البروفيسور مسعد برهوم.


عرض البروفيسور برهوم خلال الزيارة صورة لوضع المركز وتقديرات لما يحصل كل 12 ساعة فيه، مع التركيز على أقسام الكورونا الأربعة التي يمكث فيها أكثر من 100 مريض مؤكد.
وقال مدير المركز لمنسق الكورونا خلال الزيارة: “قمنا بإغلاق قسمين مخصّصين للأمراض الداخلية، قسم أمراض الشيخوخة وقسم التأهيل الوحيد في الجليل. بإمكاننا أن نخصص قسم أمراض داخلية إضافيا لمرضى الكورونا. بإمكاننا استيعاب عشرة مرضى بالكورونا، ولكن ذلك قد يأتي على حساب مرضى آخرين وبالتأكيد ستحدث فجوة في نطاق عمل الطواقم الطبية”.
بعد اطّلاعه على التحديات التي يواجهها المركز الطبي في مكافحة الكورونا هذه الفترة، أوعز البروفيسور جامزو لطاقمه بتلبية احتياجات المركز الطبي وتوفير إجابات سريعة للفحوصات التي تجرى لمرضى الكورونا في المركز.
ثم قام البروفيسور جامزو بجولة في قسم الطوارئ الذي يشمل الطوارئ التنفسية واليه يصل مرضى غير مؤكدين وتحدّث إلى الطواقم العاملة فيه. كما رافقت إدارة المركز الطبي ومديرها البروفيسور برهوم، البروفيسور جامزو إلى قسم “كيتر” للمرضى الموصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي، وهو أكبر قسم للكورونا في المركز، حيث يحتوي على 45 سريرا.
وعقّب البروفيسور جامزو في نهاية الجولة قائلًا: “رغم النقص الذي يعاني منه المركز الطبي للجليل في القوى العاملة الا انه على استعداد لاستقبال المزيد من المرضى ويمكنه مواجهة التحديات القادمة. المركز يتميز بتفاني طواقمه الطبية والقيادة الفريدة من نوعها وهذا ما يهم في معركتنا ضد الكورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى