أخبار محليةالأخبار العاجلة

إقبال لافت على محطات فحص الكورونا اليوم

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي: تشهد سبع بلدات عربية اقبالًا شديدًا على محطات فحص “كورونا” المقامة اليوم في سخنين، دير الأسد، أم الفحم، الطيبة، باقة الغربية، كسيفة ومخيم شعفاط في القدس. وتلاحظ حركة نشطة في هذه الأثناء وطوابير من السيارات عند نقاط الفحص.

محطة درايڤ إن باقة الغربية

وكان أيمن سيف، مسؤول شؤون الكورونا في المجتمع العربي، قد وجه نداء بالأمس الى أهالي سخنين والمنطقة المجاورة لها، ودير الأسد وباقة الغربية وأهالي المثلث الشمالي والجنوبي من أم الفحم حتى مدينة الطيبة والضواحي الى استغلال يومي الفحص (اليوم الأحد وغدًا الاثنين) لإجراء فحوصات الكورونا في المحطات المعلن عنها في كل بلدة.
وقال سيف: “أعمل جاهدًا من أجل فتح محطات فحص في المجتمع العربي في فترة الأعياد اليهودية، وأناشد أكبر عدد من المواطنين العرب الى استغلال هذه الفترة والتوجه لإجراء الفحوصات من أجل الكشف عن بؤر الاصابات وقطع سلاسل العدوى بفيروس كورونا في المجتمع العربي”.
وكانت دعوات قد وجهت من قبل المسؤولين في السلطات المحلية في البلدات التي أقيمت فيها محطات للفحص منذ الساعة العاشرة صباحًا ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر.
وقال أيمن سيف بأنه أوعز الى رؤساء السلطات المحلية في البلدات التي ستفتح فيها محطات فحص الى تعميم الدعوة على الجمهور من خلال الاعلام المحلي ومواقع التواصل الاجتماعي، ومناشدتهم الخروج من بيوتهم لإجراء الفحص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى