أخبار محليةالأخبار العاجلة

وزارة الصحة الاسرائيلية تدرس: قناع وجه شفاف بدلاً من كمامة

تدرس وزارة الصحة الاسرائيلية السماح باستخدام درع الوجه الشفاف بدلا من الكمامة كوسيلة للحماية ضد الفيروس . وفق ما كشفه موقع “يديعوت احرنوت”.

وأجرى فريق علاج الأوبئة مؤخرًا مناقشة حول هذا الموضوع ، ومن المتوقع قريبًا صياغة استنتاج نهائي وتقديمه إلى مدير عام الوزارة .

واليوم ، وفقًا لإرشادات وزارة الصحة ، يلزم ارتداء كمامة للوجه عند الخروج من المنزل. ومع ذلك ، فإن عدم ارتياح الكثيرين بارتدائها إلى جانب قيود الكلام أثناء ارتداء القناع ، دفع الفريق للبحث عن حلول إضافية من شأنها ضمان الحماية من الإصابة بالفيروس.

وقال احد أعضاء الفريق: “لقد تحدثنا عن هذا الأمر خلال الأسابيع القليلة الماضية”. “من الصعب جدًا على جزء كبير من الجمهور ارتداء الكمامة طول الوقت وقد فكرنا في حلول إضافية. هناك احتمال أن نوصي قريبًا بدرع الوجه كبديل للكمامة.”

ومع ذلك ، يوجد في النظام الصحي أيضًا معارِضون لاستبدال الكمامة بدرع للوجه. تقول البروفيسور ميريام وينبرغر ، رئيسة الجمعية الإسرائيلية للأمراض المعدية : “يمكن أن يكون درع الوجه إضافة إلى قناع الوجه ، ولكن ليس في مكانه”.

وأضافت: “إنه يقي من القطرات التي تأتي مباشرة وليس في مكان تلك التي تأتي من الجوانب. تحتاج إلى شيء يضبط ويغلق المجاري الهوائية. لا يعدل أو يغلق المسالك الهوائية. أفضل حماية هو القناع. يمكن للقطرات أن تلتقي بدرع الوجه وتتفرق. “في الخارج ، وربما في الأماكن المغلقة. لهذا السبب لا أوصي بدرع الوجه كبديل.”ل

ولم تغير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) موقفها بعد من دروع الوجه ولا توصي بها كبديل لأقنعة الوجه. هذا بسبب عدم وجود معرفة وأدلة كافية فيما يتعلق بفعالية دروع الوجه. وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في بيان: “درع الوجه يوفر الحماية أولاً وقبل كل شيء للعين”. “في هذه المرحلة ، لم يُعرف بعد مستوى الحماية الذي يوفره درع الوجه للأشخاص بجانب من يرتديه ضد الرذاذ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *