أخبار محليةالأخبار العاجلة

الكنيست تؤجل الميزانية وتجنّب إسرائيل انتخابات جديدة

تصادق الكنيست قانون لتأجيل الموافقة على ميزانية الدولة لمدة 120 يومًا وإزالة تهديد الانتخابات – على الأقل حتى 23 ديسمبر ، الموعد النهائي الجديد الذي قد تنهار فيه الحكومة إذا لم يتم التوصل إلى اتفاقات.

تصوير عدينا فالمان- مكتب الناطق من الكنيست.

بعد موافقة الكنيست على قانون تأجيل الموافقة على الميزانية ، كتب رئيس الوزراء نتنياهو على صفحته على فيسبوك: “منعنا الانتخابات. حان الوقت الآن لكي يوقف حزب أزرق أبيض” حكومة داخل الحكومة “ويعمل معنا بالتعاون معكم ، أيها المواطنون الإسرائيليون”.
عضو الكنيست تسفي هاوزر ، الذي بادر بالتسوية التي أدت إلى تأجيل الميزانية والانتخابات ، قال بعد تلقيه مخطط التسوية: “أوقفنا الجنون ومنعنا الانتخابات مرة أخرى! نهنئ كل الاطراف في الائتلاف التي أعلنت دعمها للقانون لمنع انتخابات رابعة. يمكن حل الخلافات في الأشهر المقبلة ، واستعادة الثقة وأحد التحديات التي تواجه الأمن والاقتصاد والصحة ويجب ان يكون هذا طريق الحكومة الاسرائيلية “.

هاجم رئيس حزب اليمين  ، عضو الكنيست ، “إسرائيل لم يكن لديها أبدًا حكومة بعيدة جدًا عن مواطنيها ، منشغلة جدًا بنفسها ، مرهقة جدًا ، غير حكيمة ، غير مهنية ، محرجة للغاية ، فاشلة للغاية في تنفيذها”. نفتالي بينيت على تويتر. “من الممكن خلاف ذلك. حان الوقت لقيادة جديدة لإسرائيل.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *