أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

شباب التغيير الطيباوي: “أبار الطيبة” على طاولة الكنيست

شارك وفد من شباب التغيير الطيباوي، مؤلف من الصحافي عمر ربيع والمحامي وجدي حاج يحيى والاستاذ زياد حاج يحيى، في جلسة للجنة شكاوى الجمهور البرلمانية في الكنيست، حول اتحادات المياه في البلدات العربية.

وفي كلمته قال الصحافي عمر ربيع :” اننا هنا لننقل لكم صرخة اهلنا في الطيبة، الذين يعانون مرتين، تارة بسبب ارتفاع الأسعار وتارة بسبب جودة المياه السيئة، عدا عن حزنهم بسبب عدم استغلال المورد الطبيعي الأساسي لهذا البلد وهو مياهه الجوفية الصافية النقية”.

ثم اردف ربيع كلامه في الجلسة التي ادارها النائب وليد طه من القائمة المشتركة قائلا :” لا يعقل ان تكون الطيبة وهي مدينة مركزية في الوسط العربي فيها ما يقارب 50 ألف مواطن، لا يعقل ان تكون مهمشة بهذا الشكل وهي من تحوي على 14 بئرا للمياه الارتوازية غير اامستغلة من قبل اتحاد المياه وادي عارة، نحن نطالب ونناشد وزير الزراعة والوزير المكلف بالمياه، بالنزول الى الميدان والاطلاع على المشكلة عن كثب، والاستماع الى اصحاب الابار والاهالي”.

وعلق ربيع على مشاركته في الجلسة قائلا :” اهل الطيبة موحدون ضد اتحاد مياه وادي عارة، وان الأوان لارجاع مياه الطيبة التي تكفي ليس فقط الطيبة بل كل المنطقة عربا ويهودا”.

وبعد الجلسة البرلمانية التقى أعضاء شباب التغيير اعضاء الكنيست من القائمة المشتركة سندس صالح وايمن عودة وعوفر كسيف.

وكان شباب التغيير قد اجروا جولة نهاية الاسبوع الماضي، الى عدد من ابار المياه في الطيبة، واستمعوا الى مشاكل اصحابها لنقلها الى الكنيست.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *