أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

خسارة مدوية لبرشلونة بخسارته أمام بايرن ميونخ بثمانية أهداف في دوري أبطال أوروبا 

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزاً كبيراً وتاريخياً على حساب برشلونة الإسباني بنتيجة ثمانية أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما في لشبونة ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووصل بايرن ميونخ بهذه النتيجة الكبيرة إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، منتظراً الفائز من لقاء الغد بين مانشستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي.

المباراة بدأت سريعة للغاية من ناحية الفريقين كما هو متوقع مع مدرستين تجيدا الطرق الهجومية ولا تعرف النظر للخلف مثل بايرن ميونخ وبرشلونة.
وبالفعل مع أول دقيقة نجح برشلونة في استغلال عدم دخول بايرن ميونخ في أجواء المباراة ووصل إلى مرماه بكرة سريعة ولكن جيروم بواتينج ومانويل نوير أنقذا الموقف.

وبعدها بدقيقة تحديداً في الدقيقة الرابعة قدم فريق بايرن ميونخ هجمة منظمة رائعة انتهت بهدف أول مبكر لصالح العملاق البافاري.

وبدأت الكرة من الخلف بعدة تمريرات حتى وصلت إلى توماس مولر الذي لعبها مع روبرت ليفاندوفسكي وعادت لمولر مرة أخرى داخل منطقة جزاء برشلونة ليسجل الألماني هدف المباراة الأول.

الإثارة لم تتوقف عند ذلك وعادل النادي الكتالوني النتيجة في الدقيقة السابعة، عندما برشلونة بهجمة سريعة من ضرب دفاعات بايرن ميونخ من الجهة اليسرى وانطلق جوردي ألبا بسرعته ولعب الكرة عرضية ولكنها اصطدمت في ديفيد ألابا الذي أراد إبعاد الكرة ولكنا سكنت مرمى مانويل نوير بالخطأ لتصبح النتيجة 1-1.

ولم تتوقف الإثارة أي وقت في مباراة شهدت سرعة كبيرة من جانب الفريقين وبالفعل نجح بايرن ميونخ من تسجيل هدفه الثاني والتقدم على برشلونة مرة أخرى.

وفي خطأ كبير من سيرجي روبرتو في وسط الملعب وبالاشتراك مع نيلسون سيميدو، نجح جنابري بخطف الكرة وتمريرها مع الكرواتي إيفان بريسيتش الذي انطلق من الناحية اليسرى وسدد بقوة كبيرة لتسكن شباك الحارس مارك أندريه تير شتيجن.

فريق المدرب هانز فليك لم يتوقف في الشوط الأول عن تسجيل الهدف الثاني بل نجح بالتقدم بالثالث وبعده مباشرة بالهدف الرابع.

وفي هجمة سريعة كعادة أسلوب بايرن ميونخ انفرد الجناح السريع سيرجي جنابري بالمرمى وسدد كرة أرضية قوية في شباك الحارس مارك أندريه تير شتيجن.

وبعدها بدقائق قليلة نجح توماس مولر من قتل برشلونة بهدف رابع قاتلي ليتقدم برباعية مقابل هدف نظيف بعد نصف ساعة لعب فقط، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني كثيراً المباراة ظلت مفتوحة وسريعة للغاية من جانب الفريقين تحديداً بايرن ميونخ الذي بدأ الفترة الثانية بغرض تعزيز النتيجة أكثر وأكثر.

وسجل بايرن ميونخ هدفاً خامس أبيض بأقادم روبرت ليفاندوفسكي ألغاه حكم المباراة بسبب وجود الكراوتي إيفان بيرسيتش في موقف تسلل في بناء الهجمة.

وفي الدقيقة 57 ومن هجمة مباغته نجح برشلونة من تقليص النتيجة عن طريق الأوروجوياني لويس سواريز بتسديدة رائعة وبصناعة من المتسبب في هدف البرسا الأول جوردي ألبا.

ورد بايرن ميونخ على هدف برشلونة الثاني والذي قلص النتيجة لصالح النادي الكتالوني بهدف خامس من الممكن أن يقتل به المباراة تماماً.

وقدم الظهير الأيسر الصغير ألفونسو ديفيز ملحمة رائعة وسحر لا يصدق عندما لعب مشوار خرافي من الناحية اليسرى ليلعبها للظهير الآخر جوشوا كيميتش الذي سجل الهدف الخامس لبايرن ميونخ.

وفي الربع ساعة الأخيرة ضرب بايرن ميونخ بقوة وسجل ثلاثية أخرى ليرفع رصيد أهدافه في مرمى برشلونة لثمانية أهداف مقابل هدفين.

سجل الأهداف الثلاثة الأخيرة روبرت ليفاندوفسكي بصناعة فيليب كوتينيو، ومن ثم عاد البرازيلي نفسه وسجل الهدفين السابع والثامن.

وبهذه النتيجة يصل بايرن ميونخ إلى الدور نصف النهائي منتظراً الفائز من لقاء الغد بين مانشستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *