أخبار محليةالأخبار العاجلة

هل سيبقى الطلاب في المنزل ؟ حوالي 20 منطقة محلية في قائمة “المدن الحمراء”

بقيت ثلاثة أيام حتى بداية العام الدراسي ، ولكن حتى الآن لا يعرف الكثير من الطلاب ما إذا كانوا سيعودون إلى المدرسة في الأول من سبتمبر.

تصوير: موقع الطيبة نت

وبحسب الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة وجهاز عرض كورونا البروفيسور روني جامزو ، بالمدن “الحمراء” ، ستتم دراسة إمكانية تأجيل بدء العام الدراسي إلى ما بعد الاعياد اليهودية ، ربما لطلبة الصفوف العليا فقط. ليس من الواضح ما إذا كان أطفال رياض الأطفال في هذه المناطق سيبقون في المنزل أيضًا.

لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن هذه القضية بعد ، ولم يتم نشر القائمة الكاملة لـ “المدن الحمراء” في الأيام الأخيرة. وقال البروفيسور جامزو ، اليوم ، خلال زيارة لمدينة الطيرة التي تتعامل مع تفشي الفيروس ، إنه “هذا الأسبوع سيتم إعلان مدينة الطيرة رسميًا كمدينة حمراء مثل 20 بلدة أخرى ، ما لم يطرأ تغير على معدل الإصابة. ومن التجمعات الأخرى التي من المتوقع أن يتم تصنيفها على أنها حمراء ، رهط في النقب الشمالي وإيمانويل في السامرة.

التصنيف ، كجزء من “برنامج إشارات المرور” الخاص بغامزو ، يستند إلى مؤشرات مختلفة ، من بينها عدد المصابين في الفترة الأخيرة ، ونسبة الإصابة ونسبة الاختبارات الإيجابية بين جميع الأشخاص.

وفي تقرير مركز المعلومات والمعرفة لمعركة كورونا التابعة لشعبة المخابرات ، تنشر القائمة يوميا ، ولكن بعد الإعلان يوم الأربعاء أن قائمة المحليات الحمراء تشمل الطيرة وكفر قاسم واللقية وبيت جن وكفر برا والجديدة مكر ، بني براك وحريش ودالية الكرمل – اعتبارًا من ذلك اليوم لم يتم تقديم خريطة المحليات الحمراء والبرتقالية وجدول أعلى معدلات الإصابة بالأمراض في البلاد ، وذلك في ظل عمليات تتجاوز نموذج إشارة المرور الجديد.

وتقدم وزارة الصحة أيضًا قائمة بمناطق الانتشار والمواقع المصنفة باللون الأحمر حيث تكون المعلومات والاختبار والإنفاذ مطلوبة. الآن على هذه القائمة بني براك ، الطيرة ، كفر قاسم ، أم الفحم ، دالية الكرمل ، اللقية ، معالي عيرون ، تفراح ، ياكير ، عمانويل ، الكعبية ، الحجاجر، الشيخ دنون ، مشهد ، مقيبلة ، يد بنيامين. ، القانة ، بقعاتا  وابطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى