أخبار محليةالأخبار العاجلة

هذه هي الدول التي يمكننا السفر إليها دون الدخول للحجر الصحي !

قرر كابينت كورونا أنه يمكن للإسرائيليين السفر إلى هذه البلدان دون الحاجة إلى البقاء في حجر صحي في البلاد عند عودتهم, هذا قبل افتتاح مطار بن غوريون الأسبوع المقبل, يفكر الوزراء في السماح برحلات جوية إلى قبرص.

إل عال

الدول الأولى التي يمكننا السفر إليها:
اليوم (الخميس) ، وافق مجلس الوزراء بشأن كورونا على قائمة الدول الأولى التي سيتمكن الإسرائيليون من السفر إليها دون التزام الحجر الصحي عند عودتهم إلى إسرائيل, وهي:كرواتيا وبلغاريا واليونان.
لا يزال الوزراء يفكرون في السماح للإسرائيليين بالسفر إلى قبرص دون حجر صحي عند عودتهم. بالإضافة إلى ذلك ، أُلغي الحجر الصحي للذين يدخلون إسرائيل من الدول التي تُعرّف على أنها “خضراء”.
في الاجتماع ، وفقًا للشهادة التي حصل عليها وزراء النقل والصحة والشؤون الخارجية والسياحة ، تمت صياغة مخطط افتتاح السماء ، والذي سيبدأ في 16 أغسطس. اعتبارًا من هذا التاريخ، سيكون دخول الإسرائيليين من “الدول الخضراء” إلى إسرائيل دون التزام بالحجر الصحي.

اليونان – ستتستقبل 600 إسرائيلي كحد اقصى, بين مدن سالونيك وأثينا وكورفو وكريت, يتعين على الركاب إلى اليونان تسجيل الوصول إلى البلاد ، وعند وصولهم إلى اليونان سيخضعون لفحص كورونا اخر وسيُطلب منهم البقاء في الفندق لمدة تصل إلى 48 ساعة حتى وصول نتيجة فحص كورونا.

بلغاريا – يُطلب من الإسرائيليين الذين يصلون إلى بلغاريا اجراء فحص كورونا في إسرائيل قبل 72 ساعة من السفر,  عند دخول بلغاريا لن يتم اجراء فحص ولا دخول في حجر صحي.

كرواتيا – سيُطلب من الإسرائيليين في دخول كرواتيا إجراء فحص في البلاد قبل 48 ساعة من السفر, عند دخول كرواتيا لن يتم اجراء فحص ولا دخول في حجر صحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى