أخبار محليةالأخبار العاجلة

نتنياهو يدعم قانون تأجيل المصادقة على ميزانية الدولة

في محاولة أخيرة لمنع حل الكنيست ، خاطب عضوا الكنيست زفي هاوزر ويوعاز هاندل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الليلة الماضية (الأحد) وطالبا بدعم الليكود في دعم قانون تأجيل ميزانية الدولة ، حتى القراءة الثانية والثالثة.

تصوير: عدينا فالمان- مكتب الناطق من الكنيست

استجاب رئيس الوزراء نتنياهو للطلب وسيسمح بإقرار القانون في قراءة أولية يوم الأربعاء. المعنى: يحتفظ نتنياهو بخيار تأجيل أزمة الميزانية شهرين.

اليوم ، من المقرر طرح اقتراح هاوزر وهاندل بتأجيل الموعد النهائي للمصادقة على الميزانية لمدة شهرين للتصويت في لجنة الكنيست. وأوضح الاثنان أن هذه الخطوة ستتيح لليكود وأزرق أبيض الوقت ، مع دفع القانون ، للتوصل إلى حل شامل لجميع الخلافات بينهما لضمان سير العمل اليومي للحكومة ومنع الانتخابات. بعد موافقة نتنياهو ، سيتم إعفاء مشروع القانون من التزام الخصم وسيتم رفعه يوم الأربعاء لقراءة أولية في الجلسة الكاملة. كما أعلنت شاس أنها ستدعم مشروع القانون.
بما أن نتنياهو دعم حتى الآن دفع القانون فقط في المراحل المبكرة ، فلا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هذه مجرد مرحلة في لعبة الاتهام أو خطوة قد تؤدي إلى تأجيل الانتخابات لبضعة أسابيع أو أشهر.

رحب حزب أزرق أبيض برد نتنياهو على طلب هاوزر وهاندل: “أزرق أبيض يهنئ الليكود على تجاوبه مع الحفاظ على الاستقرار السياسي والعام في إسرائيل. وأضاف “سيتيح ذلك ميزانية لإعادة تأهيل الاقتصاد الإسرائيلي. يستحق مواطنو دولة إسرائيل أفضل استقرار في هذا الوقت ، وسنواصل العمل من أجل ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى