أخبار محليةالأخبار العاجلة

مقترح الليكود لـ أزرق وأبيض: ترك موازنة العام الحالي والعمل على ميزانية 2021

عرض حزب الليكود على نظيره أزرق أبيض اقتراحًا جديدًا بشأن الخلاف على الموازنة ، يتخطى بموجبه الموافقة على موازنة 2020 وينتقل مباشرة للعمل في 2021. حسب ما ذكرت قناة كان العبرية.

حتى الآن ، كان الجدل يدور حول ما إذا كان سيتم نقل ميزانية سنوية لعام 2020 ، كما أرادوا في الليكود ، أو ميزانية لفترة سنتين تشمل 2021 – كما يريدون في الأزرق والأبيض.

وعليه فقد اقترح حزب الليكود على الأزرق والأبيض البدء بالعمل من الآن فصاعدًا فقط في ميزانية 2021 دون الموافقة على ميزانية 2020 في الكنيست.

ومع ذلك ، حتى وفقًا لهذا الاقتراح ، لا يزال لدى نتنياهو نفس نافذة الانتخابات في مارس 2021 ، ولهذا السبب يميل الأزرق والأبيض إلى معارضة الاقتراح والمطالبة بالتركيز فقط على الموافقة على القانون الذي يمدد الموعد النهائي للموافقة على ميزانية الدولة لمدة 100 يوم أخرى.فلا يوجد حاليا أي اتفاق بين الطرفين بشأن هذه المسألة.

وقال وزير الجيش، بيني غانتس، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو قد يؤدي إلى التوجه إلى انتخابات رابعة، رافضا تقديم أي تنازلات، فيما أوضح وزير الخارجية، غابي أشكنازي، أن نتنياهو لن يلتزم بالاتفاق الائتلافي بشأن التناوب على رئاسة الحكومة.

من جهته قال وزير الاتصالات الاسرائيلي يوعاز هاندل إن الذهاب إلى صناديق الاقتراع أمر سخيف ومجنون ويجب عمل كل شيء لمنع ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى