أخبار محليةالأخبار العاجلة

النائب جبارين لوزير المعارف: حاسوب لكل طفل قبل بداية السنة الدراسية

متابعةً لمساعي النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة حقوق الطفل البرلمانية، لضمان توفر حاسوب لكل طالب مع افتتاح السنة الدراسية بعد اقل من شهر، توجه جبارين اليوم الى وزيري المعارف والمالية بهذا الخصوص، وذلك استمرارًا لإعلان وزاره المالية خلال جلسة لجنة حقوق الطفل الأسبوع الماضي عن تخصيص ميزانية 900 مليون شاقل لشراء حواسيب للطلاب ولحوسبة المدارس في ظل ازمة الكورونا واستمرار التعلم عن بعد.

النائب د. يوسف جبارين

وقال جبارين في توجهه انه يبارك على تحصيل الميزانيات المطلوبة لحلّ اشكالية التعلم عن بعد التي حرمت حوالي 150 ألف طالب، غالبيتهم من العرب، من ممارسة حقهم بالتعليم منذ آذار الماضي، لكن على كل المسؤولين، كما أكّد في رسالته، بذل كل الجهود اللازمة من أجل ضمان تحويل الميزانيات المذكورة وشراء الحواسيب خلال فترة لا تتعدى الاسابيع الاربعة التي تبقت حتى افتتاح السنة الدراسية.

ويُذكر ان ممثل وزارة المعارف قال خلال جلسة لجنة حقوق الطفل ان حوالي 10‎%‎ من الطلاب في البلاد لا يمتلكون اجهزة الكترونية للتعلم عن بُعد دون ان يطرح اي حلّ للموضوع، وعندما توجه جبارين الى ممثل وزارة المالية وعد الأخير بتخصيص الميزانيات المطلوبة، وتقدر بحوالي 900 مليون شيكل، خلال الايام القريبة من أجل التغلب على الإشكالية.

وكانت الصحيفة الاقتصادية “كالكاليست” قد اعدت تقريرًا حول النقص بالحواسيب للطلاب، قالت فيه ان الحكومة لم تكن لتتأخر حتى الآن بحلّ هذه الاشكالية لولا ان “غالبية الطلاب المتضررين هم من العرب والشرائح الضعيفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *