الأخبار العاجلةعلوم وتكنولوجيا

” أبل” تدخل التاريخ بأكبر قيمة سوقية في العالم

دخلت شركة الهواتف الذكية الامريكية “أبل” التاريخ بعد أن أصبحت أول شركة أمريكية تتجاوز قيمتها السوقين تريلوني دولار أمريكي، حيث حققت الشركة مكاسب كبيرة حتى خلال أزمة فيروس كورونا.

وارتفعت أسهم الشركة بنحو 60 في المئة خلال أزمة كورونا، حيث بلغ سعر سهم أبل الواحد حاليا 466 دولارا، في حين أشارت وكالة “رويترز” إلى أن المستثمرين في وول ستريت وضعوا جانبا التحديات التي تواجه أبل حاليا بسبب الفيروس.

وأشارت إلى أن المستثمرين راهنوا على أن الشركة ستزدهر أكثر في عالم ما بعد كورونا، لافتة إلى أن الارتفاع في أسهم الشركة يعكس ثقة المستثمرين المتزايدة بقدرتها على تقليص اعتمادها على مبيعات هواتف آيفون، والاعتماد على تسويق أدوات وخدمات أخرى للمستخدمين.

وبعد وصول الشركة الامريكية المصنعة لهواتف آيفون، لهذا الرقم من القيمة التسويقية، بلغت قيمة الشركات التكنولوجية الأمريكية 6 تريليونات دولار، حيث تنضم أبل إلى أمازون ومايكروسوفت وألف بيت لتحقيق هذا الرقم.

وتبلغ قيمة شركات أمازون ومايكروسوف وألف بيت (الشركة الأم لغوغل) ترليون دولار لك واحدة منها، مما يعني أن قطاع التكنولوجيا الأميركي يحقق قيمة سوقية تبلغ 6 تريليونات دولار.

ورغم المنافسة الشركة من قبل العديد من الشركات في سوق الهواتف الذكية، واصلت أبل تحقيق العديد من المكاسب التي رفعت من قيمتها السوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى