أخبار محليةالأخبار العاجلة

لن يتم فرض اغلاق شامل في نهاية الاسبوع القريب بالبلاد

بعد فترة وجيزة من قرار الوزراء في المناقشة بفرض إغلاق في عطلة نهاية الأسبوع ، يبدو أن الإغلاق لن ينطبق بالكامل في عطلة نهاية الأسبوع القريب.

وسيتعين على الوزراء الحكوميين الموافقة على إغلاق الشركات من بعد ظهر يوم غد إلى صباح الأحد ، لكن القيود المرورية لن تطبق في نهاية هذا الأسبوع .في الوقت نفسه ، من المتوقع معركة كبيرة على مدارس ورياض الأطفال في ضوء انخفاض معدلات اصابت الفيروس هناك. قال عضو الكنيست ساعر إنه كان يجد صعوبة في العثور على فكرة منظمة ومنطقية في القرارات ، كما هاجم بينيت: “قرار منفصل”.

وعلى خلفية المظاهرة المزمعة يوم السبت ، أوضح وزير العدل نيسينكورن أن “تقييد الحق في التظاهر ليس على جدول الأعمال”.
إن السبب في أن الإغلاق لن يتم في عطلة نهاية الأسبوع القريبة هو سبب قانوني. يتطلب تشريع ولن ينطبق على عطلة نهاية الأسبوع القريبة. لذلك ، يبدو أنه على أي حال لن تكون هناك قيود على حركة المرور في نهاية هذا الأسبوع ، ولكن سيطلب من وزراء الحكومة الموافقة على الإغلاق من بعد ظهر الغد حتى الأحد ، في ظل القيود الأخرى ، من المتوقع معركة كبيرة حول افتتاح مدارس الحرية الكبرى ورياض الأطفال في ضوء انخفاض معدلات اصابات فيروس كورونا هناك. من أصل 700000 طالب فقط 895 مصاب.
وعلقت مصادر في وزارة الصحة عن إلغاء إمكانية الإغلاق خلال عطلة نهاية الأسبوع إن مسألة الإغلاق هي في المقام الأول لم تكن مبادرتها. وقالت المصادر نفسها: “خلاصة القول ، إذا وافقت الحكومة على القيود الأخرى المطروحة الليلة ، فإن وزارة الصحة ستعطيها فرصة”. “لذلك ، هذا يعني أن وزارة الصحة لن تطلب إغلاقًا كاملاً في الأسبوع والنصف القادمين – الأسبوعين المقبلين. كما ذكرنا ، هذا فقط إذا مرت القيود الأخرى (باستثناء إغلاق في عطلة نهاية الأسبوع) في الحكومة اليوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *