أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مياه وادي عارة: هذه هي حقيقة المياه الملوّنة في بعض احياء الطيبة

نشر اتحاد مياه وادي عارة بيان حول تغيير لون المياه جاء فيه :”إنطلاقا من مبدأ الشفافية، وحرصا منا على تحمل المسؤولية ، نرى انه من الضرورة بمكان ان نصدر لكم هذا البيان التوضيحي والمتعلق بتغيّر لون المياه في الاحياء الشرقية والجنوبية من مدينة الطيبة .

بعد فحص وتمحيص اجراه كادرنا المهني، تبيّن ان اللون الحاصل ، والمختلف، على المياه سببه قيام شركة مكوروت تغيير مصدر تزويد تلك الاحياء بالمياه ، وذلك بسبب نقص مياه الآبار ، ما ادى الى تلوّن المياه في الشبكات القديمة للمياه. تجدر الاشارة الى أن ظاهرة المياه الملونة معروفة محليًا وعالميًا حيث تظهر نتيجة لتغيير في مصادر المياه و حدثت في مناطق مختلفة من البلاد ومنها : ايلات، كفر سابا، رمات هشارون، ريشون لتسيون وكرميئيل وقرى الجليل ( دير الأسد, الشاغور والبطوف).
كما ويشار الى ان استهلاك مدينة الطيبة من المياه يصل الى 4.6 مليون كوب سنوياً، بينما كمية المياه التي تضخها آبار الطيبة هي حوالي 2.5 مليون كوب ، لذلك قامت بلدية الطيبة في فترة اللجنة المعينة سنة 2010 بطلب ربط شبكة المياه بشركة مكوروت، ما يعني ان الطيبة تتزود بالمياه من شركة مكوروت قبل الانضمام الى الاتحاد ب 10 سنوات.
كما تبيّن لكوادرنا المهنية أن أحد الأسباب الأخرى لظاهرة تلوّن المياه يعود الى حالة الأنابيب القديمة والمتآكلة. ولحل هذا الموضوع؛ يستعد اتحاد مياه لتغيير جميع شبكات المياه القديمة واستبدالها باخرى حديثة تتوافق ومعايير الجودة المعمول بها في البلاد, وللمعلومة الهامة؛ منذ انضمام الطيبة الى الاتحاد تم تغيير ومد حوالي 22 كيلو متر من انابيب مياه ” .

تعليق واحد

  1. מקורות..רשת ישנה .. בלה בלה בלה.. תתחילו לקחת אחריות ותפסיקו עם התירוצים, אנחנו משלמים לכם טונות של כסף.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق