أخبار محليةالأخبار العاجلة

لجنة كورونا توافق ابتداءً من الغد – ستقتصر الأعراس حتى 50 مشاركًا

دخلت القيود الجديدة حيز التنفيذ: وافقت لجنة كورونا يوم الأحد على الحد من الحشود في الحانات وقاعات الافراح الى 50 شخصًا بدءًا من الساعة 8 مساءً.

للمتزوجون الليلة يمكنهم االاستضافة حتى 250 شخصًا. لن تسري القيود الجديدة على المطاعم ، لكن مسؤولي الصناعة يخشون مثل هذا التقييد ويسمونه “عقوبة الإعدام”. تضغط وزارة الصحة لإدراج المطاعم ودور الصلاة في القيود ، بالإضافة إلى فرض قيود إضافية على التجمعات على شاطئ البحر.
وقال رئيس لجنة كورونا ، الدكتور يفعات شاشا بيتون ، بعد الموافقة على القيود: “تُقاس القيادة بشكل أساسي خلال هذه الأوقات الصعبة”. ستفرض الحكومة هذه المراسيم. ومع ذلك ، لدينا التزام أخلاقي حقيقي بتعويض الأشخاص الذين نفرضهم على تقليل النشاط وإغلاق الأماكن “.
وتابع عضو الكنيست شاشا بيتون: “حاولنا النظر في تطبيق الأمر في عطلة نهاية الأسبوع ، لكن الارتفاع الحاد في معدلات المرض لا يسمح لنا بالانتظار”. عقوبات حقيقية لجعل التنفيذ فعالا “.

بالإضافة إلى ذلك ، طالب رئيس اللجنة بتسليم اللجنة المالية يوم الأربعاء برنامج المساعدة لأصحاب القاعات المتضررين من القرار.

وأكد نائب وزير الصحة يوآف كيش في مناقشة للجنة أن “نسبة المصابين حوالي 5 في المائة. ومن المتوقع إنهاء الشهر مع 300-400 مريض حالة صعبة”.

ولدى مجلس الوزراء في كورونا توقعات مماثلة لحوالي 300 مريض في غضون أسبوعين. هناك عدد من القيود – في البحر والمتنزهات والمطاعم. من المتوقع اتخاذ القرارات النهائية في اليوم التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق