أخبار محليةالأخبار العاجلة

رئيس الوزراء نتنياهو يشارك في مؤتمر فيديو مع زعماء دوليين تناول سبل الحد من تفشي الموجة الثانية من جائحة كورونا‎

شارك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم عبر فيديو في مؤتمر الزعماء الذي استضافه المستشار النمساوي سيباستيان كورتز. ومتابعةً للمؤتمرات السابقة، فإن الزعماء قد التأموا هذا الصباح للمرة الخامسة بغية عقد مشاورات بشأن طرق التعامل مع تفشي الموجة الثانية من جائحة كورونا والجهود الرامية إلى تحريك عجلات الاقتصاد، مع الحرص على الالتزام بالقيود المفيدة للحفاظ على صحة المواطنين.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو:”معدل الفحوصات التي نجريها مرتفع جدًا. إذ نصل إلى 30 ألف فحص يوميًا لمجموع سكان يبلغ 9 ملايين نسمة. بل أعتقد أننا سننجح في زيادة هذه الكمية. نحن معنيون بإيجاد آلية ذات حجم صناعي من شأنها السماح بإجراء فحوصات جماعية فضلاً عن آلية تسمح بالكشف عن المرضى وبعزلهم عن محيطهم بشكل سريع جدًا، مما يُعدّ ضروريًا لإتاحة الاستمرار في احتواء الوباء على مدار فترة زمنية طويلة”.

وأردف رئيس الوزراء قائلاً إن أحد الدروس المستفادة من تفشي الموجة الأولى تتمثل في ضرورة تقييد التجمهرات في الأماكن المغلقة في سبيل الحؤول دون وقوع إصابات على نطاق واسع. هذا واتفق الزعماء على ضرورة الاستمرار في تقييد التجمهرات في سبيل تجنب تكرار تفشي الجائحة مجددًا.

هذا وشارك في المؤتمر إلى جانب رئيس الوزراء نتنياهو والمستشار النمساوي كورتز كل من رئيس الوزراء الأسترالي موريسون، ورئيس الوزراء الدنماركي فريدريكسون، ورئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس ورئيس الوزراء التشيكي بابيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى