أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

حنان زبارقة – اول سائقة سيارة اسعاف في مدينة الطيبة

حنان زبارقة تبلغ من العمر 37 عاماً وام لخمسة اطفال تعمل كمرشدة اسعاف اولي لطلاب صفوف العاشرة في منطقة المثلث , اختارت ان تكون سائقة سيارة اسعاف في مدينة الطيبة والاولى في مدينة الطيبة .


موقع الطيبة نت : كيف بدأت مشوارك في تعلم قيادة سيارة الاسعاف ؟

حنان زبارقة : اعلمني زوجي صابر زبارقة والذي يعمل كمركز المتطوعين في نجمة داوود الحمراء قبل حوالي عام ان دورة للمضمدين في مدينة الطيبة سوف تفتتح وانه بعد انتهاء الدورة استطيع ان اكمل لاصبح سائقة سيارة اسعاف, وانا اخترت ان استمر واحصل على رخصة سائقة سيارة الاسعاف .

موقع الطيبة نت : هل كانت لديك مخاوف وترددات بأن تصبحي سائقة سيارة اسعاف ؟

حنان زبارقة : لا لم اتردد ولو للحظة مع ان العديد من الاقارب قالوا لي ان امر قيادة سيارة الاسعاف صعبة, وكانت اجابتي لهم ان المرأة التي تقود باحترامها وبكل حذر على الشارع ليس لديها اي مشكلة لان تصبح سائقة سيارة اسعاف وتساهم في انقاذ حياة المرضى والمصابين واردت ان اكون اول سائقة اسعاف في الطيبة وان اكون فخرا لمدينتي الطيبة ولعائلتي .

موقع الطيبة نت :هل واجهتي الانتقادات لكونك تتعلمين لرخصة قيادة سيارة اسعاف ؟

حنان زبارقة : لم يتوقع كل من حولي انني استطيع الحصول على رخصة سيارة الاسعاف مع العلم ان شخصيتي قوية وتلقيت بعض الانتقادات ولكن لم تمنعني من الاستمرار وتحقيق مبتغاي.

موقع الطيبة نت : هل ستتغير حياتك بعد حصولك على رخصة سيارة اسعاف ؟

حنان زبارقة : اولا عدا انني مضمدة اعمل ايضا كمرشدة لصفوف العاشرة في الاسعافات الاولية عن طريق نجمة داوود الحمراء في منطقة المثلث . واما بالنسبة لقيادة سيارة الاسعاف فانا احبذ ان اتطوع فقط في نجمة داوود الحمراء كتطوع فقط وليس ان اتخذه كعمل ومصدر رزق وان استطيع تقديم المساعدة لكل من يحتاجني.

موقع الطيبة نت : كيف تعلقتي بالعمل في نجمة داوود الحمراء كمضمدة وسائقة سيارة اسعاف ؟

حنان زبارقة : كنت ارى زوجي صابر زبارقة وهو متطوع في نجمة داوود الحمراء منذ 12 عام يصر على ان يقدم ورديات تطوع في نجمة داوود الحمراء, وهذا اثار الفضول بداخلي ما السبب وراء شغفه للتطوع اسبوعيا في نجمة داوود الحمراء وعندما بدأت اعمل كمتطوعة, وجدت ان مساعدتي للاخرين وانقاذ حياتهم تعطيني شعور بالسعادة حتى وان كنت لا اعرف المريض او المصاب .

موقع الطيبة نت : ما هي الرسالة التي توجيهها للنساء والشابات في مدينة الطيبة ؟

حنان زبارقة : لقد تلقيت بعض التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي من شابات ونساء من الطيبة ان حلم حياتهن يكونن سائقات سيارة اسعاف , وانا شجعتهن واكدت لهن ان ليس هنالك شيئ مستحيل ما دام هنالك اصرار وعزيمة في ان يصل الانسان الى ما يريد ما دام يحبه .
وكما علمت من زوجي فأن نجمة داوود الحمراء سوف تفتتح دورات للاسعاف الاولي في مدينة الطيبة باسعار معقولة وهذا بهدف ان يكون مضمد ومسعف في كل حي وبيت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق