أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

تشيلسي ينهي الموسم بالفوز على واتفورد والتأهل إلى دوري الأبطال

حقق تشيلسي فوزاً مستحقاً على ضيفه وولفرهامبتون بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج لحساب الجولة 38 والأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحسم تشيلسي التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا بهذا الفوز باحتلاله المركز الرابع في سلم الترتيب، خلف ليفربول المتصدر، ومانشستر سيتي الوصيف، ومانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث.

ودخل تشيلسي المباراة بنية واضحة تتمثل بعدم تلقي أهداف خوفاً من أي مفاجآت قد تبعده عن مقعد دوري أبطال أوروبا، حيث كان يلعب بتحفظ نوعاً ما ولا يبالغ بالاندفاع إلى الأمام بعدد كبير من اللاعبين، كما استحوذ على الكرة بنسبة كبيرة.

وترجم تشيلسي تفوقه التكتيكي والفني على وولفرهامبتون مع نهاية الشوط الأول بتسجيل هدفين متتاليين في الوقت بدل الضائع، الأول سجله ماسون مونت عبر ركلة حر مباشرة نفذها بكل براعة، والثاني جاء عن طريق المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو الذي استغل التمريرة الرائعة من مونت وارتباك حارس المرمى ليضع الكرة بالشباك.

ولم يتغيّر الحال كثيراً في الشوط الثاني، حيث ظل تشيلسي الاكثر تحكماً بالكرة، لكن وولفرهامبتون بدأ يخرج من مناطقه بشكل أكبر ويحاول شن بعض الهجمات على دفاعات الفريق اللندني، ولم تسفر محاولات الفريقين عن أية أهداف لتنتهي المباراة بتقدم رجال المدرب فرانك لامبارد بهدفي مونت وجيرو.

ورفع تشيلسي رصيده إلى النقطة 66 محافظاً على مركزه الرابع في سلم الترتيب، بينما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند النقطة 59 وتراجع إلى المركز السابع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق