أخبار محليةالأخبار العاجلة

العقيد ايتمار جاملييل من الجبهة الداخلية: سنعمل مع السلطات المحلية لتقليص عدد المصابين بالكورونا في منطقة المثلث

بعد الاعلان عن موجة ثانية من فيروس كورونا في البلاد قام مراسل موقع الطيبة نت بلقاء مع قائد منطقة الشارون العقيد ايتمار جاملييل من الجبهة الداخلية حول اخر التطورات على الساحة بموضوع الكورونا. 

العقيد ايتمار جاملييل

الطيبة نت: كيف تلخص مساعدة قيادة الجبهة الداخلية في منطقة المثلث خلال الموجة الأولى؟

العقيد ايتمار جاملييل: تم تجنيد المنطقة الفرعية لملائمة السلطات المحلية في الوسط العربي مع الوضع الحالي. قمنا خلال الموجه الاولى من مكافحة فيروس كورونا بتقديم المساعدات من خلال توزيع المؤن والطرود الغذائية بشكل واسع بسبب تفشي فيروس الكورونا. وقد تواجدنا في مركز الاعمال وقدمنا الجهود ليتم توصيل المعلومات اللازمة عن مرض الكورونا  وخطورته وعن اهمية الحماية والوقاية من العدوى.

الطيبة نت : هل ستعود قيادة الجبهة الداخلية لتولي شؤون البلدات  التي ترتفع فيها أعداد كورونا في منطقة المركز ؟

العقيد ايتمار جاملييل: قمنا بتقديم كل ما طلب منا واستطعنا المساعدة من الحد من انتشار العدوى حتى انخفض عدد الاصابات بفيروس كورونا في المنطقة خلال الموجة الأولى من الفيروس. كنا على اتصال دائم بممثلي الجبهة الداخلية  وتقييم صورة الوضع  لنستطيع السيطرة على الاوضاع ، وبمساعدة السطات المحلية استطعنا الوصول لتراجع كبير بعدد المصابين ، ها نحن الآن عدنا مرة أخرى لأخذ دور أكبر بسبب الزيادة الكبيرة بعدد الاصابات بفيروس كورونا ولدعم  السلطات المحلية. نقوم حاليًا بمساعدة السلطات وفقًا للاحتياجات والنقاط التي نحددها .
حتى الآن ، شاركنا في تقييمات صورة الوضع في منطقة  المثلث ووضع الخطة المقبلة للحد من انتشار الفيروس والعمل على تقليص  بعدد الاصابات بفيروس كورونا, إذا كان مطلوبًا منا القيام بأنشطة اخرى فسنقوم بذلك .

الطيبة نت: كيف تشرح للمواطنين أهمية اتباع الإرشادات؟

العقيد ايتمار جاملييل: نعمل من خلال عملنا في منطقة المركز وفي منطقة المثلث بشكل خاص عن طريق تقديم  محتوى باللغة العربية يتم من خلاله توضيح العواقب التي قد تؤدي اليها بسبب عدم الاستماع إلى الإرشادات. الثمن هو ارتفاع حاد في معدلات الاصابات بفيروس الكورونا.

الطيبة نت: وما الفرق بين العزل في فندق أو العزل البيتي ولماذا ينصح في في العزل بالفنادق؟

العقيد ايتمار جاملييل: نشجع المواطنين على القدوم إلى الفنادق لتمضية فترة العزل الصحيفهذا الامر مهم للغاية. حيث ان الفنادق تعزل المواطنين الذين يتم تصنيفهم بان مصابون بفيروس كورونا والذين يحتاجون للعزل حتى لا يصابوا اشخاص اخرون. الجبهة الداخلية  على استعداد لفتح غرف فندقية إضافية إذا لزم الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق