أخبار الطيرةأخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

الطيرة: العشرات في وقفة احتجاجية ضد هدم قاعة الرغدان

وقف العشرات من اهالي الطيرة، امام قاعة الرغدان شرقي جنوب المدينة، احتجاجا على سياسة الهدم التي تهدد عدد من البيوت، وقاعة الرغدان بشكل خاص.

وتاتي التظاهرة بعد ازدياذ حالات الهدم في مدينة الطيرة، واوامر الهدم التي ارسلت في الشهر الاخير لعدد المباني. من ضمنها قاعة الرغدان التي باءت جميع محاولة اصحابها بالفشل لتجميد الهدم

وفي هذه الاثناء، يقترب سيف الهدم حول القاعة، بعد نفاذ جميع المحاولات لاغاء الهدم، ومن المتوقع ان تهدم السلطات القاعة باي لحظة.

ورفع المتظاهرون لافتات مددة بسياسة الهدم، وبرز من بين الشعارات “لا لهدم مصالحنا” “لا لاهدم البيوت” في تظاهرة ثانية اقيمت امام القاعة.

وقال نائب رئيس بلدية الطيرة سامح عراقي ان، ‘ البلدية قدمت اعتراضاتها على قرارات الحكومة، ولا زالت هناك مساع قضائية وتخطيطية تنظيمية’.

واشار ان، ‘ الموضوع هو سياسي بامتياز، هناك من يعتقد ان هناك حلول سحرية، كل القوانين التي تسن هي من اجل ترحيلنا، والحكومة هي صاحبة القرار في اشغالنا في قضايا داخلية، يجب ان نوجه اسابع الاتهام للنحو الصحيح’.

واضاف ان، ‘ اهم وسيلة لدينا الان هو المسار الجماهيري، جنبا الى المسار التخطيطي والسياسي والقضائي، والتواجد امام القاعة، يمكنه ان يمنع هدم’.

وقال عضو الكنيست عن الحركة الاسلامية وليد طه، ان، ‘ ما يحري واضح جدا، من سياسة ممنهجة، ان كل مشروع قطري تقيم عليه الحكومة يحب ان يدفع ثمنه المواطن العربي، على حساب اراضيه’.

وتابع انه، ‘ الكثير من المساعي تجري من اجل تعديل قانون كمينتس من قبل اعضاء المشتركة، ولا يزال الموضوع على الطاولة، ولكن في الوقت الحالي، التواجد امام القاعة هو من يمكنه منع الهدم’.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق