أخبار محليةالأخبار العاجلة

800 مريض بالكورونا خلال الاسبوع الاخير – عدم استئناف حركة القطارات

لن يتم تجديد نشاط السكك الحديدية بعد – وسيتم مراجعة الوضع مرة أخرى في غضون أسبوع.

تصوير: موقع الطيبة نت

قرر مجلس الوزراء لإدارة أزمة كورونا يوم الاثنين زيادة عدد الحاضرين المسموح به في القاعات حتى 250 شخصًا ، ومن المتوقع أن يؤكد ذلك عن طريق التصويت في وقت لاحق في الاجتماع. إلى جانب ذلك ، سيتم تجميد التقييدات الأخرى ، بما في ذلك استئناف عمليات السكك الحديدية ، لمدة أسبوع ثم إعادة فحصها.

خلال جلسة الاستماع ، قدم وزير الصحة يولي إدلشتاين دراسة دعت بموجبها غالبية الجمهور إلى زيادة إنفاذ المبادئ التوجيهية لمنع انتشار فيروس الكورونا, وقال وزير الصحة “في أسبوع واحد كان هناك 800 اصابة في كورونا, يجب ألا يبقى هذا العدد غير مبال, يجب على الشرطة العودة إلى تطبيق قوي لإعادة الجمهور إلى الانضباط والسماح لنا بمواصلة فتح الاقتصاد”.
وفقًا للدراسة الذي قدمها وزير الصحة الذي قدمه ، والذي أجراه معهد رسم الخرائط الجغرافية لوزارة الصحة ، فإن 79 ٪ من الجمهور يؤيدون ارتداء الكمامات ، والاحتفاظ بالمسافة والنظافة من قبل وكالات الشرطة والإشراف.
واضاف إيدلشتاين: “يجب أن يكون الإنفاذ في مراكز التسوق والحافلات والقطارات والمطاعم والحدائق وفي كل مكان, لا أحد يريد أن يتضرر بسبب مخالفي القانون”.

مسألة أخرى تناولها وزير الصحة بمجلس الوزراء هي عدد الفحوصات, في الأيام القليلة الماضية وصل عددهم إلى 16000 في اليوم. ومع ذلك ، جادل بأنه لا يزال هناك نقص في حوالي 200 موظف في صناديق المرضى ومعامل المستشفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *