أخبار محليةالأخبار العاجلة

هل انتم بانتظار تعويض عن رحلة تم الغائها بسبب كورونا؟ شركات الطيران تمدد تاريخ التعويض

لجنة الاقتصاد تناقش مشروع قانون ينص على أن شركات الطيران لن تكون ملزمة بدفع تعويضات بالإضافة إلى استرداد الأموال، وتمديد فترة استرجاع الاموال من 21 يومًا إلى 90 يومًا – الرئيس التنفيذي لشركة ال عال: “ليس لدى الشركة ما تعهدت به لصالح المواطنين أو البنك”.

إل عال

في جلسة استماع للجنة الاقتصادية ، ناقش أعضاء اللجنة محاولة إيجاد التوازن بين مصلحة شركات الطيران في مثل هذا الوقت الصعب ، ومصالح المواطنين الذين ألغوا رحلاتهم تحت وباء كورونا ويريدون فقط استعادة أموالهم.
في الأشهر الأخيرة ، لا تفي هذه الرغبة بالواقع: تمتلك ال عال وحدها 300 مليون دولار من أموال المستهلكين على الرحلات الملغاة ، وبينما تواصل الشركة تمديد إقامتها – حتى نهاية يوليو – يزداد حجم العملاء الذين تدين لهم الشركة ، بما في ذلك حتى أولئك الذين حجزوا رحلة الصيف مقدما.
إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فالكثير منهم ينتظرون استرداد الأموال اعتبارًا من مارس، ولا تلبي الشركة في الوقت الحالي حاجة المستهلكين للحصول على رد.
وتناولت جلسة الاستماع مشروع القانون الحكومي الذي يسعى إلى تعديل قانون الطيران مؤقتًا ، لتحديد أن الشركات لن تكون ملزمة بدفع تعويضات بالإضافة إلى استرداد المبلغ المنصوص عليه في القانون ، وتمديد فترة استرجاع الاموال من 21 يومًا إلى 90 يومًا. بالنسبة لبعض ممثلي شركات الطيران الذين حضروا الجلسة الافتتاحية ، كان من المقرر زيادة وقت استرجاع الاموال إلى 120 يومًا.
جاء طلب التغيير التشريعي منذ أكثر من شهرين, والنتيجة: المستهلكون هم الذين سيدعمون شركات الطيران في هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *