أخبار محليةالأخبار العاجلة

بعد يوم من انتهائها – الكنيست تصادق على تجديد أنظمة الطوارئ في البلاد

التسهيلات التي من المتوقع أن يناقشها أعضاء مجلس وزراء كورونا هي: عودة القطار إلى النشاط ، وعودة كرة القدم في الملاعب إلى النشاط واستعادة الرحلات – تم استئناف لوائح الطوارئ لفيروس كورونا وستكون سارية المفعول اعتبارًا من صباح اليوم.

تصوير عدينا فالمان- مكتب الناطق من الكنيست

في ظل الزيادة في اصابات فيروس كورونا والكشف عن المرضى في عدة مواقع في جميع أنحاء البلاد, من المتوقع أن يجتمع مجلس وزراء كورونا اليوم ويناقش الخطوات التي سيتم اتخاذها لاحقًا. سيكون الوزراء هم من يقررون ويواجهون خيارين: الاستمرار في تسهيل الاقتصاد وإعادته تدريجياً إلى طبيعته, أو قبول توصية وزارة الصحة وفرض قيود جديدة.
بالتزامن مع النقاش حول انظمة الطوارئ ، بعد انتهاء صلاحيته قبل يوم ، تم استئناف لوائح الطوارئ لفيروس كورونا اليوم الساعة 6 مساءً. في الليلة الماضية ، وافق الكنيست على تجديدها.

انظمة الطوارئ التي سيتم مناقشتها غداً: 

افتتاح القطار: الوزراء أرييه درعي وإسرائيل كاتز وميري ريجيف ويولي إدلشتاين يمثلون الحزب في مجلس الوزراء المهتم بتعزيز الاقتصاد وتخفيف القيود على الجمهور.

فعاليات ثقافية: يلتقي رئيس الوزراء نتنياهو اليوم مع مسؤولي الثقافة في البلاد, على أن يكون لهذا الاجتماع تأثير على اتخاذ القرار ، وزارة الصحة تنصح بعدم افتتاحها لان الاشخاص سيتواجدون من بعضهم البعض.

مباريات كرة القدم في الملاعب: بعد تجمع المشجعين خارج ملعب بلومفيلد في تل أبيب في إحدى مباريات الدوري – تعارض وزارة الصحة عودة الجمهور إلى المباريات. أيضا، حقيقة أن مثل هذا التجمع الكبير داخل الملاعب سيؤدي إلى انتشار فيروس كورونا.

الطيران والرحلات الجوية: قال رئيس الوزراء نتنياهو أمس إن الرحلات إلى اليونان ستفتح في الأول من أغسطس – لكن مسؤولي وزارة الصحة يعارضون هذا الاقتراح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *