أخبار محليةالأخبار العاجلة

الحكومة تصادق على تعديل وتمديد أنظمة الطوارئ والحجر الصحي

وصل موقع الطيبة نت بيان مشترك من مكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة, جاء فيه:” الحكومة صادقت من خلال استفتاء هاتفي على تعديل وتمديد أنظمة الطوارئ – تقييد النشاط، ومنطقة مقيّدة والحجر الصحي بدلاً من الحجر الصحي المنزلي برعاية الدولة”.

تصوير عدينا فالمان- مكتب الناطق من الكنيست.


فيما يلي ملخص القرارات التي تم اتخاذها:

– أنظمة الطوارئ (منطقة مقيّدة):
تقرر أن أنظمة الطوارئ التي تسمح بالإعلان عن منطقة مقيّدة من قبل لجنة وزارية مكلفة بتحديد المناطق المقيّدة، سيتم تمديد سريانها لغاية يوم الثلاثاء الموافق 16.6.2020. كما تقرر تغيير تشكيلة اللجنة الوزارية حيث سينضم إلى اللجنة كل من رئيس الوزراء المناوب ووزير الدفاع ووزير الاقتصاد. وكذلك تقرر أن قرار الإعلان عن منطقة مقيّدة سيتم اتخاذه من خلال الحصول على غالبية الأصوات، وبموافقة رئيس الوزراء ورئيس الوزراء المناوب.
– أنظمة الطوارئ (الحجر الصحي بدلاً من الحجر الصحي المنزلي برعاية الدولة):
الحكومة قررت تمديد سريان الأنظمة التي تنص على ضرورة إثبات توفر مكان مناسب للحجر الصحي والالتزام بتعليمات الحجر الصحي للأشخاص العائدين من خارج البلاد، وذلك لغاية يوم الثلاثاء الموافق 16.6.2020. أما الأشخاص الذين لن يستطيعوا المكوث في حجر صحي منزلي فسيتم تحويلهم إلى فنادق على حساب الدولة، وذلك تفاديًا لوقوع حالات نقل عدوى مصدرها الأشخاص العائدين من خارج البلاد.
وزارة الصحة تناشد الجمهور مواصلة مشاركته في المساعي الرامية إلى الحيلولة دون تفشي جائحة الكورونا في إسرائيل. خلال الأسبوع الأخير نشهد زيادة معيّنة في حجم الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، وبالتالي فمن الأهمية بمكان مواصلة الالتزام بالقواعد الثلاث الأساسية وهي التباعد الجسدي، ووضع كمامة والحرص على النظافة الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *