أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

ريال مدريد يُسجل عودته إلى الليجا بثلاثية ضد إيبار

تمكن نادي ريال مدريد من التغلب على ضيفه إيبار، بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 28 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذا الانتصار، وصل ريال مدريد إلى النقطة 59 معززاً مركزه الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، فيما توقف رصيد إيبار عند 27 نقطة بالمركز الخامس عشر.

بداية اللقاء كانت سريعة، حيث أحرز النجم الألماني، توني كروس أول أهداف فريقه ريال مدريد، في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، في أقصى يسار حارس إيبار، ليكون بذلك صاحب أول هدف لريال مدريد في زمن كورونا.

وشهدت الدقائق الموالية، عدة محاولات من جانب لاعبي ريال مدريد، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى إيبار، على غرار تمريرة كريم بنزيما الأمامية بالدقيقة 24 في اتجاه منطقة جزاء الزوار لكن الدفاع أبعدها عن مناطق الخطورة.

وفي الدقيقة 30، حصل راموس على تمريرة رائعة من إيدين هازارد، وضعته أمام المرمى ليسدد الكرة في الشباك، وبعدها بسبع دقائق أضاف الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث.

وفي الاستراحة بين الشوطين، قرر زيدان إخراج داني كارفاخال وإقحام فريلاند ميندي بدلاً منه، ولكن ريال مدريد استمر في الضغط على مرمى إيبار في محاولة لتسجيل أهداف أخرى.

ومع بداية الشوط الثاني، ارتكب تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد هفوة في تمرير الكرة، وأرسل تمريرة للاعب إيبار إكسبوسيتو، والذي سدد بقوة لكن البلجيكي صحح خطأه بالتصدي للكرة في الدقيقة 48.

وشهدت الدقيقة 56، مجموعة من المراوغات من إيدين هازارد يسار منطقة الجزاء أتبعها بتسديدة قوية أمسك بها الحارس ماركو ديميتروفيك واقفاً يمين مرماه، قبل أن يجري الزوار تبديلين دفعة واحدة بهدف تقليص النتيجة.

وسجل بيدرو الهدف الأول لإيبار في الدقيقة 59، حيث اصطدمت به تسديدة لتتغير وجهة الكرة، التي مرت بين أقدام كورتوا والذي اكتفى بمشاهدتها تعانق شباكه.

وحاول إيبار تسجيل الهدف الثاني، لكن لاعبي ريال مدريد نجحوا في إخماد ثورتهم، بالاستحواذ والسيطرة على المباراة، ليحصد الفريق أول 3 نقاط له بعد عودة النشاط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *