أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الولايات المتحدة.. تحذير من 100 ألف إصابة بـ”كورونا” يوميا

عبر كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنطوني فاوتشي عن مخاوفه من احتمالية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 100 ألف يوميا، معربا عن قلقه البالغ من تفاقم الأوضاع الصحية في الولايات المتحدة الأميركية.

Getty images

جاء ذلك خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ حذر فيها فاوتشي من تضاعف كبير في إجمالي الحصيلة اليومية للإصابة بمرض كوفيد 19، مطالبا باتخاذ إجراءات جديدة أكثر صرامة لاحتواء الجائحة.

وكانت قد أشارت تقديرات نشرها مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها تفيد بأن حصيلة وفيات كوفيد-19 على الأراضي الأميركية يمكن أن تبلغ ما بين 130 ألفا و150 ألف وفاة منتصف الشهر القادم، إلا أن المسؤول الأميركي أحجم عن تأكيد هذه التكهنات التي يمكن أن تسفر عنها هذه الجائحة.

وبسبب التزايد الكبير في أعداد المصابين الجدد بالفيروس في بعض الولايات، قررت السلطات فيها التمهل في رفع تدابير الإغلاق التي فرضتها لوقف تفشي الوباء.

وتشكّل الإصابات المسجّلة في ولايات كاليفورنيا وأريزونا وتكساس وفلوريدا نصف الحصيلة الإجمالية للإصابات اليومية على الأراضي الأميركية.

وكانت قد سجلت الولايات المتحدة الاثنين 44,703 إصابة مؤكدة و 508 حالات وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الإحصائيات الواردة من المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن عدد الإصابات بالفيروس وصل في الولايات المتحدة إلى 2,504,175 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 125,484 حالة وفاة.

وتعتبر الولايات المتحدة من الدول ذات المعدلات العالية في الاصابة بفيروس كورونا وفي أعداد الوفيات بالجائحة.

المصدر: سكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *