أخبار محليةالأخبار العاجلة

وزير الداخلية: افتتاح موسم السباحة رسميًا بدءًا من غد الأربعاء

أعلن وزير الداخلية، أرييه درعي، عن افتتاح موسم السباحة رسميًا بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء، الموافق 20.05.2020، مشيرًا إلى أنّ هذا الإعلان إلزاميّ في هذا الوقت بالتحديد”.

ووفقًا لما ورد في بيان صادر عن وزارة الداخلية فإنّ:”136 شاطئًا مُرخصًا في مختلف أنحاء البلاد ستفتتح أمام جمهور المواطنين والمستجمين بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء، وفق ارشادات التي حددتها وزارة الداخلية في ظل ازمة كورونا وأنّ عشرات ملايين الشواقل سيتمم تخصيصها كميزانيات للسلطات المختلفة من أجل تجهيز الشواطئ وفقًا للمعايير المطلوبة”.

وأوضحت الداخلية في بيانها أنّ “المسار الذي حددته الوزارة من أجل افتتاح الشواطئ يفصّل التعليمات اللازمة والمسؤولية التي تقع على السلطات ال محلية من أجل تنفيذها”. وأشارت الداخلية إلى أنّه “من ضمن التعليمات التي وضعها المسار: الحاظ على مسافة 2 متر بين المستجمين على أن يتم تحديد هذه المسافة وابرازها على الشواطئ، اضافة الى توزيع لافتات على امتداد الشواطئ. هذا، ويتوجب أيضًا تعقيم المراحيض والحمامات العمومية في الشواطة مرّة كل ساعة، اضافة الى فرض رقابة على استخدام الحمامات وأماكن الاستحمام في المباني المغلقة وما الى ذلك، حيث سيمنع استخدامها. ومن اجل تنفيذ كل هذه التعليمات وغيرها سيتمّ تحويل ميزانيات خاصّة للسلطات المحلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *